الكويت.. انطلاق ملتقى العلاقات العامة “آفاق وتوقعات” سبتمبر المقبل برعاية التقدم العلمي

جمال النصر الله: نهدف إلى تسليط الضوء على التحديات الحديثة لمجال العلاقات العامة الرقمية
محمد الموسوي: صقل المهارات والخبرات يدفع في اتجاه التنمية المستدامة
وعد الكندري: ندعو العاملين في العلاقات العامة لحضور الملتقى وورش العمل المتخصصة

تنظم جمعية العلاقات العامة الكويتية ملتقى العلاقات العامة الرقمية في شهر سبتمبر 2023

تحت شعار “أفـــاق وتوقعـــات” والذي يجمع تحت سقف واحد مدراء العلاقات العامة والعاملين بها والمهتمين بهذه المهنة الطموحة، وبهذه المناسبة أكد رئيس الجمعية جمال جاسم النصر الله أن مهنة العلاقات العامة لم تعد مقتصرة على العلاقات الإعلامية وإرسال البيانات الصحافية واستقبال ضيوف الجهات كما كانت في السابق، لكن طرأ عليها تغيير وتطوير كبير خاصة في مجالات التواصل وأصبح يُستخدم فيها الذكاء الاصطناعي، وتطورت ممارسة العلاقات العامة بتطور وسائل الاتصال واحتياجات العملاء، فالعلاقات العامة الرقمية هي فن دمج العلاقات العامة التقليدية بالمحتوى التسويقي والإعلام الاجتماعي.
وعن أهداف الملتقى قال النصر الله نهدف إلى تسليط الضوء على التحديات الحديثة لمجال العلاقات العامة الرقمية على جميع الأصعدة والمستويات، واستحداث أساليب عمل مرتبطة برقمنة العلاقات العامة وفق منهجية علمية واضحة، وتزويد المؤسسات الحكومية والخاصة بتوصيات واقعية مدروسة وموثقة،
وتزويد مجال صناعة العلاقات العامة الرقمية باخر التطورات الإتصالية والتكنولوجية.
وأشاد بجهود مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في دعم الملتقى، مؤكدا أن التقدم العلمي شريك استراتيجي للجمعية في هذا الملتقى، كما أنه من أكبر الداعمين لجمعية العلاقات العامة في مؤتمراتها وفعالياتها.

التنمية المستدامة
من جانبه قال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية العلاقات العامة محمد الموسوي أن مهنة العلاقات العامة تتطلب مهارات عالية المستوى لتحقيق أهداف المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة كما أنها تتطلب خبرات كبيرة، ولذلك نسعى في الجمعية إلى صقل مهارات وخبرات العاملين فيها من خلال مثل هذه الملتقيات وورش العمل والدورات التدريبية، ما يدفع في اتجاه التنمية المستدامة، خاصة أن العالم يتطور والرقمنة غيرت خارطة جميع المهن والأعمال.
وحول محاور المؤتمر قال الموسوي أن المحور الأول يستعرض الاستراتيجيات الاتصالية في العلاقات العامة الرقمية وتأثيراتها على العمل المؤسسي والثاني يناقش تحديات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في العلاقات العامة الرقمية، أما الثالث فهو عن مستقبل العلاقات العامة الرقمية في ظل الثورات التكنولوجية.
ودعا الموسوي جميع العاملين في العلاقات العامة إلى التواصل مع الجمعية وحضور هذا الملتقى الهام، فتنمية الذات وتطويرها من أهم متطلبات مهنة.

ورش العمل
من جهتها عبرت عضو مجلس ادارة الجمعية وعد الكندري عن سعادتها بما تقدمه الجمعية من نشاطات وفعاليات هادفة، مؤكدة أن استرتيجية الجمعية تعتمد على تطوير العاملين في العلاقات العامة وفتح الآفاق أمامهم.
وقالت أن الملتقى يستهدف المدراء والمشرفين والعاملين في مجال العلاقات العامة، وكبار الموظفين الذين تتطلب مسؤولياتهم التواصل والتفاعل مع الجمهور، وطلبة وخريجي العلاقات العامة والاعلام ، والمشرفين في مجالات شؤون الموظفين والتسويق والمبيعات والتدريب والادارة، وموظفي العلاقات العامة بشكل عام.
وأشارت إلى ورش العمل التي يشملها الملتقى وهي الورشة الأولى : إعادة توظيف المحتوى التسويقي عبر الأنترنت ” والثانية : إدارة السمعة الإلكترونية والثالثة : “الاساليب الحديثة في تنظيم الانشطة والفعاليات ” والرابعة : الاتجاهات العالمية الحديثة فى العلاقات العامة والإعلام.”، داعية جميع المنتمين للعلاقات العامة لحضور الملتقى وفعالياته على مدى خمس أيام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى