اتحاد الصيادين: اخراج طراريد الصيد من نقعة الشملان كارثة

مناشدا سمو رئيس الوزراء ونائب رئيس مجلس الوزارء رئيس لجنة الخدمات بالوقوف مع الصيادين ورفع الظلم عنهم

الكويت – ماجدة سليمان :-

أكد الاتحاد الكويتي لصيادي الاسماك أن الحرب على المنتج المحلي وصلت ذروتها، مشيرا إلى أن اللجنة المشكلة من الجهات المعنية قامت بإصدار قرار بإخراج طراريد الصيد من نقعة الشملان، رغم قرار لجنة الخدمات بمجلس الوزراء ببقاء سفن الصيد في النقعة لحين توفر البديل . 

وقال الاتحاد في بيان له إن ما يحدث كارثة بكل المقاييس فأين نذهب بالطراريد، لقد ازيلت قرية الصيادين لعمل مشروع مكانها ووعدونا بقرية بديلة منذ ما يزيد عن ٢٣ عاما، ثم جاءوا اليوم ليأخذوا المكان الوحيد الذي تقف فيه طراريد ولنجات الصيد، دون توفير مكان بديل.
وناشد الاتحاد سمو رئيس الوزراء الوزراء بالوقوف مع الصيادين وايقاف القرارات التي يتم أخذها دون دراسة الآثار المترتبة عليها، مشيرا إلى أن نفس الموقف حدث منذ سنوات وقامت لجنة الخدمات في مجلس الوزراء بإيقاف هذا الظلم وطلبت من بلدية الكويت توفير البديل خلال ثلاث سنوات، ولم يتوفر البديل لكن للأسف جاءوا ليطردوا الصيادين من نفعتهم . 

وأشار إلى أن بعض الجهات تتعمد إفساد فرحة الصيادين ببدء مواسم الصيد، وتضع أمامهم أطنان من التحديات والعراقيل، وبدلا من أن يكون اليوم عرسا وبهجة بعودة صيد الربيان بعد 6 شهور من التوقف، تقول لنا الجهات المعنية شيلوا الطراريد وارحلوا، فهل هذا معقول . 

وعبر الاتحاد عن أسفه قائلا أن ما يحدث وراءه أيدي خفية تريد القضاء على المنتج البحري المحلي واختفائه من الأسواق لمصلحة المستورد، وسوف يدرك المواطنون مغبة ذلك في المستقبل عندما يتحكم تجار المستورد في الأمن الغذائي.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى