(ورد.. وشوك)

✍🏻مرشده فلمبان
عضو هيئة الصحفيين السعوديين – بمكة المكرمة :-

أحبتي في كل طوائف الدنيا.. نحن بحاجة إلى كلمات تزيح عن كواهلنا المثقلة بمتاعب يومنا.. أو لحظاتنا اليومية من ضجيج الأحداث التي صرعت ذواتنا.. وفجرت في أفئدتنا آهات جسيمة..
كلمات جميلة مبللة بضحكات تفيض بهجة وحلاوة.. تكتسح الجزء الأكبر من مساحات قلوبنا أوجاعََا لا تحتمل.. تخلصنا من الجمود الجاثم في صدورنا ويغلف كياننا.. وتزيل آثار البلادة الفكرية والعاطفية التي تقاسي وطأتها نفوسنا المرهقة.
فليس العطر هو ماء الورد والياسمين.. أو خلاصة الزهور الفواحة نزخها على جدار أجسامنا.. إنما العطر طيبة تنبض بها القلوب.. وتشدو بها الأرواح كمعزوفة مخملية.. يفوح منها عبير السماحة والنغم الجميل.. فجوهرنا في جمال أخلاقنا.. وهوالعطر الأبدي.. ولذلك علينا عدم التنقيب، والتعمق، والتدقيق في تفاصيل الأشياء وخفاياها.. لكي نخفف من حمولة أذهاننا ترسبات ستصدأ بعد حين توجعنا.. يكفينا من متاعب الحياة التي أثقلت خوافقنا.. وتقض مضجعنا.
وحتى لا تتوه الأفكار في غياهب القلق.. ودوامة التوتر لابد أن نصهر الجليد الجاثم في صدورنا و أذهاننا.. ونطرد أشباح السهاد من أحداقنا.
أدعو كم أيها الأحبة لاحتضان لطف كلماتكم فيما بينكم ولا تدفنوها في مقابر مشاعركم.. ولاتئدوا النبضة قبل أن ترى نور الحياة.
وثمة أناس حولنا يستحقون أن ننثر الورد في طريقهم. وزخات من أمواج عطور على رحابة أجوائهم.. مع العلم أن الأقدار شاءت أن لا نلتقي بهم.. ولكن عبق عطور اهتمامهم.. ونبل أخلاقهم.. وشفافية مشاعرهم في دنيانا تسكن خوافقنا.
تحياتي وحبي لهم عبر المسافات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى