مؤتمر العامية الثامن العامية صفصاقة مصر بالإسكندرية

كتب . ايسر رمضان الحامدي

تقيم جمعية مبدعي مصر مؤتمرها الثامن بعنوان العامية صفصاقة مصر هذا العام بالمدينة الشبابية بمحافظة الإسكندرية
يذكر ان المؤتمر يقام سنوياً بانتظام منذ ثمانية أعوام متتالية هادفا نشر الثقافة والادب واهتماما بالمبدعين من الشعراء والكتاب بمصر والوطن العربي.
مؤسس جمعية مبدعي مصر ومؤسس مؤتمر شعراء العامية بمصر والوطن العربي الاديب والشاعر. محمد عبد القوي حسن نقيب كتاب المنيا. حرص الأستاذ محمد عبدالقوي حسن علي ان يعقد المؤتمر هذا العام بالمدينة الشبابية بمحافظة الإسكندرية لما لها من باع كبير في مجال الثقافة وبها عدد كبير من المثقفين والكتاب والشعراء ومحبي الثقافة والأدب. فهي وجهه سياحية للكتيرين من الشعب المصري . والاطلالة المميزة علي ساحل الابيض المتوسط
استقر راي مؤسس المؤتمر وأعضاء الأمانة العامة للمؤتمر علي عنوان
“العامية صفصافة مصر” لمؤتمر هذا العام
يحضر المؤتمر أكثر من 300 شاعر على مستوي الجمهورية كل عام، ويصدر كتاب عن المؤتمر، ويكرم مجموعة من الشعراء على مستوي الجمهورية.
حيث تتكون الأمانة العامة للمؤتمر هذا العام من الشعراء.
المستشار / مدثر الخياط، من أبناء محافظة اسيوط والشاعر /محمد مفتاح، من القاهرة والشاعرة نادية لطفي،والشاعر البورسعيدي /السيد عبد الفتاح،والشاعرة / فاطمة علام، والشاعر/رضا عبادة، والشاعر/ أشرف صديق، والشاعر /حمد عامر.
حيث اختار المؤتمر في دورته الجديدة المستشار الإعلامي والشاعر “على الحامدي .. أمينا عاما للمؤتمر” واختار المؤتمر الشاعر المسرحي “أشرف أبو جليل” رئيسا للمؤتمر.
تقام فعالياتها المؤتمر علي مدار اليوم الكامل
يسبقه يوم إجتماع الأمانة العامة للمؤتمر للتحضير والتنسيق فيما بينهم لفعاليات المؤتمر باليوم التالي.
يحضر المؤتمر لفيف من الإعلاميين والصحفيين للتغطية الإعلامية والصحفية للمؤتمر
تشتمل فقرات المؤتمر علي جولة سياحية بمدينة الإسكندرية لزيارة المعالم الأثرية والتاريخية والسياحية بالمدينة بهدف نشر الوعي السياحي والثقافي وترفيها لكل رواد المؤتمر القادمين من مختلف المحافظات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى