“ماتبقى من حلم “تحط رحالها على إحدى مسارح جدة

جده – محمدالعمري :-

إحتضنت خشبة مسرح أكاديمية نفيسة شمس ،بجدة العرض الإفتتاحي لمسرحية ” ماتبقى من حلم “،وذلك مساء الخميس ، الموافق 21/7/2023 ,في عرضها الأول ،ومساء الجمعة في عرضها الثاني .

بحضور عدد كبير من الجمهور والفنانين والإعلاميين .

المسرحية من تأليف وإخراج طلال المالكي ، وفكرة إبراهيم بامحرم ،وإنتاج الكومة للإنتاج الفني ،والمنتج زياد محمود .

وتمثيل كلا من :
د.حنان عنقاوي ،محمد أوس ،مؤمن زيدان ،سلطان الجفري ، أحمد مصطفى ،صالح بامحرم ،أفراح العلي ، محمد وزان ،عبير عطار ، علي المعلم ،نهى نبيل ،زياد محمود ،آية ،سراج عمر ،لينا ،بلال بنجابي ،عبيد الصحفي ،أحمد تركستاني ،أمجد ،أمينة السودني .

مساعدي الإخراج:
عصام حوباني
اريج حكيم
عبدالرحمن حكيم
عبدالرحمن القحطاني.

والمسرحية تتحدث عن عددا من الممثلين، يتلقون معاملة سيئة، من مخرج العمل، و يتم التعامل معهم ،بشكل مختلف ،عن بقية الممثلين ،مما يوقعهم في تساؤل دائم ،عن كيفية الخلاص من هذا الوضع الراهن ،رغم حبهم للمسرح ،و رغبتهم في تطوير أدواتهم التمثيلية ،وحرصهم على الظهور ،بوضع مختلف ،عن أقرانهم ،فيما ينتقل العمل ،لمجموعة من المشاهد المختلفة ،و مع أشخاص آخرين مثل :
الشيخ رشدان وحبه لوصايف والزواج بها ، وقصة حب هيا لهايل ،وإرغام الوالد إبنته ، على الزواج من إبن عمها عقاب ،وظهور العرافة ، وتدخلات الجن في تغيير حياة البشر .

وقد لاقت المسرحية ، إستحسان الجمهور .

الجدير بالذكر أن هذه المسرحية من ضمن سلسلة من المسرحيات التي تقدمها “الكومه “بهدف إحتضان الإبداع الفني، وإكتشاف المواهب ،في مجال التأليف والإخراج والتمثيل ،والإهتمام بإثراء الفن المسرحي بمختلف مدارسه.

وفي الختام ، تم تكريم جميع المشاركين في هذا العمل المسرحي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى