عيد الأضحى

بقلم
مرشده فلمبان
عيد الأضحى حدث تاريخي عظيم يستقبله المسلمون مع نسمات الفجر بالتهليل والتكبير مبتهجين بانقضاءفرائض ركن من أركان الدين الحنيف.. فرحين بيوم الفداء والمودة وهو أحد العيدين عند المسلمين (عيدالفطر وعيد الأضحى)
في هذه الأيام المباركة تعيش سعوديتنا العظمى أفراحََا تغمرها بإطلالة ضيوف الرحمن.. وما تحمل بين ثنايا هذه الأيام من روعة وجمال وروحانية
في أجواء إيمانية نستقبل يومََا مشرقََا حافلََا بالأفراح واللهفة.. عيدََا تكسوه بشائر الإنشراح والمسرات في أرض السعادة.. خلافََا عن عيد الفطر بارتداء الملابس الجديدة وتبادل الزيارات بين الأهل والأحبة..
فعيد الأضحى يعتبر العيد الأكبر عند كافة المسلمين في أنحاء العالم.. وهو في أرض الحرمين لايتم الإحتفال كعيد الفطر نظرََا لانشغال الأهالي لخدمة ضيوف الرحمن.. وتكريس جل أوقاتهم بالأضاحي..
ولكن ما يزال يتبادر إلى ذاكرتي حين كنت في سن الطفولة في مخيلتي نساء الزمن الجميل اللاتي لم يتسنى لهن أداء فريضة الحج.. كن يجتمعن والأحياء خالية من الرجال..ويحتفلن مع بعضهن.. والأطفال يتمتعون بمايسمى (بالنقل) بضم النون والقاف والذي يحتوي على المكسرات كالحمص.. والفستق.. والبندق والقعقع (عين الجمل) وحلويات متنوعة..
كانت من أجمل الإحتفالات السنوية في عيد الأضحى المبارك اعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات..
هذه كانت فرحة عيد الأضحى بأرض السعادة والقداسات
وكل عام وأفراحنا تتجدد بلقاء الأحبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى