الناس مخابر

✒️ صَالِح الرِّيمِي

أنظروا للصورة سشاهدون أحد الأقلام كما يبدو للوهلة الأولى أطولهم وهو أكثرهم شموخًا وأكثرهم أناقةً.! لكن في الحقيقة عندما تتأمل تجده لم يفعل شيئًا، ولم يقل كلمةً واحدة، ولم يكتب حرفًا واحدًا.! وهكذا بعض الناس يغرك مظهره عن جوهره..
وفي حياتنا الدنيوية لزامًا علينا الإختلاف بالآخرين والتعامل مع الناس، وعندما نقترب من بعضهم أكثر نكتشف تفاصيل أكثر سلبية عنهم، وكثيرًا ما ينتهي بنا المطاف إلى صدمة موجعة، إزاءها قد نتخذ قرارات حاسمة بالابتعاد عن هؤلاء الأشخاص، وقد تستمر علاقتنا بهم لكن بحذر..
وفي كثير من الأحيان يخدعنا المظهر الخارجي لأشخاص نتقابل معهم ثم نكتشف بعد فترة أن هؤلاء الأشخاص يختلفون اختلافًا كليًا عن الانطباع الأول معهم، وهناك أناس كثيرون يعجبك قولهم ولباسهم، ولكن تصرفاتهم وأفعالهم تختلف اختلافًا كثيرًا عما يبدونه من أقوال وأفعال.

*ترويقة:*
لا تنخدعوا بالشكل الظاهر، ولا يغركم كيف يقدم بعض البشر أنفسهم للمجتمع، إذ كم من البشر كنا نحبهم ونحترمهم من بعيد، لكن حينما نقترب منهم نصدم صدمة ما بعدها صدمة، لأن الواقع يكشف لك المظاهر الخداعة والزائفة.

*ومضة:*
أصبحت حياتنا في غالبها مظاهر، إذ نحن في زمن بات الجوهر آخر ما يفكر فيه بعض الناس، وصدق المثل القائل: «الناس مخابر وليس مظاهر».

*كُن مُتَفَائِلاً وَابعَث البِشر فِيمَن حَولَك*

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى