احمد الله على كل حال

✒️ صَالِح الرِّيمِي :-

الحياة رحلة فيها أمل وألم، نتعب حتى نظن أن الحياة كلها شقاء وهي ليست كذلك،ثم نُسعد حتى نظّن أن الحياة كلها إستقرار وهي ليست كذلك وبمقدار فهمك لها وإدراكك لحقيقتها يكون رضاك وهدوئك وقبولك..
ولا تزال الأيام تُنبّهنا وتعلمنا بأن صبرنا على الملمات ليس بفضل قوّتنا، ونجاحاتنا في الحياة، وليست نتاج جِدِّنا واجتهادنا، وسلامتنا من المكائد والدسائس، ولا يعود إلى دهائنا وحنكتنا؛ ولكنه لُطف الرحمن الخفي وهو السبب الحقيقي.

في قديم الزمان زمن الطيبين كان النوم سهلًا جدًا بمجرد أن يختفي الضوء يحضر النوم، أما الآن فكلما أطفأنا الأنوار كي ننام أوقد التفكير شموعه، لكن بكل تفاؤل حرمانك قد يساعدك إلى النجاح، فاليتم والعمى والغريب والفقير الذي عاش حياة أليمة، قد يكون سببًا للنبوغ والانجاز والتقدم والعطاء، ورب ضارة نافعة..
فهل تعلم أن أصعب عملية حسابية يمكن أن تقوم بها على الإطلاق؟ هي حساب النعم التي وهبك الله إياها! الحمدلله دائمًا وابدًا على كل حال.

إن تحققت أمانينا فالحمدلله، وإن تأخرت فهي حتمًا خير لنا، ويبقى الإيمان بالله بداخلنا يوقظ كل شيء جميل فينا..
ياربِ اوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي، ولك الحمد ربي عدد خلايا جسدي المتعافيه، وعدد أيامي التي لا اشكوا فيها ضعفي، وعدد نعمك التي لا احصيها، الحمدلله دائمًا وأبدًا..
اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس، يا ارحم الراحمين أنت رب المستضعفين، وأنت ربي إلى من تكلني، إلى بعيد يتجهمني، أم إلى عدو ملكته أمري، إن لم يكن بك غضب علي فلا أبالي، غير أن عافيتك هي أوسع لي..
يارب أسألك بإسمك الأعظم أن تفرج هم المهمومين وكرب المكروبين وأن تيسر لي أمري وجميع المسلمين.

*ترويقة:*
إذا كانت الأمور تجري وفقًا لرغبتك فأنت محظوظ، ولكن إذا لم تكن كذلك، فأنت أكثر حظًا، “لأنها تجري وفقًا لرغبة الله وهو خير لك!.
اللهم اجعلنا من الذين تغيرت أقدارهم للأحسن، ولا تحرمنا ما نطمح إليه ولا تصعب علينا أمرًا وارزقنا يا الله حظ الدنيا ونعيم الآخرة، والحمدلله على كل حال.

*ومضة:*
قواعد السعادة؛ كن مع الله، ولا تحسد أحدًا على نعمة، ولا تحقد، وعش ببساطة مهما علا شأنك، وتوقع خيرًا مهما كثر البلاء، وتعلم العطاء ولا تنتظر الرد.

*كُن مُتََفائِلاً وَابعَث البِشر فِيمَن حَولَك*

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى