(بالصور) جمعية الشيخ محمد الموسوم لحفظ التراث بقصر البخاري تكرم  طلبة المدرسة القرآنية أحمد الشاذلي

كمال فليج _ الآن 

قامت جمعية محمد الموسوم لحفظ التراث لمدينة فصر البخاري جنوب العاصمة  الجزائرية بتنشيط   سهرة رمضانية و هذا يوم  الأربعاء 19 أفريل 2023  بعد صلاة العشاء  بتكريم اكثر من 32 طالبا و طالبة  من رواد المدرسة القرآنية أحمد الشاذلي التابعة لزاوية الشيخ محمد الموسوم  .
حيث استهلت السهرة الرمضانية بقراءة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها أحد براعم المدرسة لتعطى بعدها كلمة ترحيبية بالحضور ألقاها  السيد محمد الموسوم ميسومي  رئيس الجمعية   ذكر فيها نبذة عن الزاوية و مكانتها في قلوب  الساكنة القصراوية خاصة و  الجهوية و العربية عامة  ليعطي الكلمة للاستاذ عياش رمل معتمد أئمة قصر البخاري ممثلا لمديرية الشؤون الدينية و الاوقاف لولاية المدية حيث غاص في تاريخ الزاوية و فضلها  على كل من مر بها عبر التاريخ  و يذكر براعم المدرسة بالحفاظ على القرآن و تلاوته و العمل به .
.
بعدها كرم رئيس الجمعية  السيد محمد الموسوم ميسومي  السيد المعتمد الاستاذ الامام عياش رمل  و كذا الشيخ مدرس القرآن  نظير المجهودات المبذولة  في الزاوية و كذا المدرسة القرآنية أحمد الشاذلي  تليها  تكريم الطلبة المتفوقين الحافظين  البالغ عددهم قرابة 32  و هذا قصد  تشجيعهم  و تحفيزهم على الثبات و السير على خطى الشيخ القطب محمد الموسوم.
.
للإشارة كانت السهرة  من تنشيط الاستاذ عبدالرحمن الرايس أحد ابرز اعضاء الجمعية و  الذي اعطى جو من الحماسة بتحكمه  في مجريات النشاط بكل تفاصيله  . حيث كرمه رئيس الجمعية بجائزة تشجيعية نظير  كل ما قدمه و يقدمه للجمعية  و للمدرسة القرآنية  و للزاوية ككل .
ما ميز السهرة الاحتفالية هو تواجد بعض أعيان و أولياء الطلبة و محبي الزاوية  لتختتم فعاليات الاحتفالية بتقديم اكرامية مقدمة من اهالي الطلبة للحضور في لفته تنم  عن  خصال و كرم الساكنة القصراوية المعهودة
 الجدير بالذكر أن زاوية الشيخ الموسوم  هي منارة دينية عبر التاريخ لها مكانة  و قدر كبير عند كل من عرفها و زارها  و هذا أحد اهم اهداف  جمعية الشيخ الموسوم لحفظ التراث  و هو التعريف و التذكير   بخصاله و عمله و علمه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى