لأول مرة منذ تأسيسه مركز البيضاء الطبي يستلم جهاز الرنين المغناطيسي

لأول مرة منذ تأسيسه مركز البيضاء الطبي يستلم جهاز الرنين المغناطيسي

 

 

ريم العبدلي-ليبيا

 

بدعم من وزارة الصحة بالحكومة الليبية وصل إلى مركز البيضاء الطبي جهاز الرنين المغناطيسي لأول مرة منذ تأسيس المركز، للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية، وتوفير كافة ما يحتاجه المرضى والمترددون عليه، ومن أجل تخفيف المعاناة عنهم، وتقديم أفضل رعاية طبية لهم.

 

وقال عبد الرحيم مازق مركز البيضاء الطبي: “إن جهاز الرنين المغناطيسي المورد يعتبر الأحدث من نوعه، ويعد قفزة هائلة في تقنية الرنين المغناطيسي في العالم، مبينًا أن الجهاز يوفر مجموعة شاملة من التطبيقات التي تجمع بين التكنولوجيا المُبتكرة والتجربة المحسنة في صور عالية الجودة عبر مجال رؤية أكبر من معظم أنظمة الرنين المغناطيسي الأخرى”.

 

وأضاف أن الجهاز يقوم بإظهار صور تشخيصية عالية الدقة والوضوح لمختلف أجزاء الجسد، التي تساعد بدرجة كبيرة في الاكتشاف المبكر للكثير من الأمراض، مثل تجلطات ونزيف المخ، مما يساعد على سرعة علاجها، وكذلك لأمراض المفاصل الكتف والركبة والقدم، مثل الالتهابات والخشونة، وأمراض العمود الفقري، مثل الانزلاق الغضروفي وإصابات النخاع الشوكي الناتجة عن الحوادث. بالإضافة إلى المساعدة في تصوير وتشخيص كل تفاصيل أورام المخ والرأس والكبد وأورام المثانة والبروستات، بالإضافة إلى أورام العظام.

 

وبين مازق أن الجهاز يأتي استكمالًا لمنظومة الخدمة الطبية بالمركز التي تحظى باهتمام خاص من وزارة الصحة، وإن التجهيزات الخاصة بالمقر الخاص بجهاز الرنين المغناطيسي قد قاربت على الانتهاء، مضيفًا أنه سيجري العمل على الجهاز فور الانتهاء من تركيبه، وسيقدم خدماته لكافة سكان مدينة البيضاء والجبل الأخضر بالمجان، منوهًا بأنه خلال الفترة المُقبلة ستتوالى أعمال تطوير مركز البيضاء الطبي واكتمال كافة الخدمات به.

 

وتأتى هذه الخطوات تنفيذاً لاستراتيجية وزارة الصحة المبنية على التوصيات السبع لمنظمة الصحة العالمية والتي تضمنت الاهتمام بجودة خدمات الرعاية الصحية الأولية والرفع من مستواها بتوفير التجهيزات الطبية والتشخيصية وتحسين جودة الخدمات في المراكز الصحية والمستشفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى