تدشين المجموعة المتكاملة للمنظمات والقوي المدنية دعما للأسر المحتاجة.. طارق المهدي يطالب بالتحول من الحماية إلى العدالة الاجتماعية

http://

 

 

كتبت – حسناء رفعت

بحضور وزير الإعلام الأسبق اللواء طارق المهدي دشنت المجموعة المتكاملة للمنظمات والقوي المدنية للعمل العام وتنمية المجتمع برنامجها التأسيسي، والتي تهدف إلى مساعدة الأسر الفقيرة والمهمشة بالتعاون بين منظمات وكيانات كبرى أبرزها جمعية مهندسي البترول والتعدين والغاز ومؤسسة أوابك مصر البترولية.

وتسعى المجموعة المتكاملة تنمية مستدامة وأعمال تنموية تعود بالنفع علي الشعب المصري والقرى الأكثر احتياجا في شتى المحافظات من خلال دراسات جدوى بتقنية عالية بالتعاون مع شركات ترعي العمل الأهلي والتنموي.

من جانبه أعلن الدكتور الشيخ أحمد السيد تركي الرئيس التنفيذي للمجموعة وأحد علماء الأزهر الشريف، عن تعاون المجموعة المشكلة من جمعيات ومؤسسات اجتماعية كبرى كجمعية مهندسي البترول والتعدين والغاز وأيضا مؤسسة مصر للدفاع عن حقوق الإنسان وكيانات أخرى من القوات المسلحة و منظمات المجتمع المدني، حيث بالفعل بدأنا بدراسة المناطق التي تحتاج إلى خدمات طبية ومستشفيات وجاري العمل على إنشاء عدد كبير من المستشفىات والمراكز الطبية.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة: قصدنا العمل الأهلي والتنموي لنزتقي بشعبنا وثقافتة وتوطين التطوير والتنمية بفضل التعاون بين مهندس البترول والتعدين والقوات المسلحة ورموز من قيادات تعمل على تحسين أداء الإنتاج وتطوير الخدمات بما يتواكب مع التطور التكنولوجي المتلاحق والسريع من خلال عمل دورات تدريبية مكثفة لنشر الوعي وتطوير الية التفكير لدى المواطنين و استراتيجية العمل التطوعي واننا نرحب براغبي العمل الأهلي مما سيكون له مردود مثمر على الشعب باكملة.

أشار الرئيس التنفيذي للمجموعة إلى مبادرات عديدة منتظرة كلها تصب في العمل على تغيير آلية التفكير وتنمية وتطوير الفكر الإتَنساني وهو الأصعب وبالتالي يتم التطوير العمراني والخدمي لشعب مصر العظيم .

 

طالب اللواء طارق المهدي وزير الإعلام الأسبق، بالتحول من الحماية الاجتماعية إلى العدالة الاجتماعية، وذلك بتطوير مفاهيم الأشخاص وتحويلهم إلى طاقة إنتاجية وليس مجرد متلفين لدعم نقدي أو غذائي فقط.

وطالب وزير الإعلام الأسبق الجميع باستراتيجية جديدة لتوصيل الدعم لمن يستحق، وذلك بعد أعمال فحص وتدقيق وليس بأخد كشوف لنفس الأسماء، وأن يتم التنفيذ بالتعاون مع الشركات الكبري التي لها باع في العمل التطوعي وتمويل الأعمال الخيرية والتنموية والتي ترعي أعمال التطوير والتمويل.

وطالب وزير الإعلام الأسبق، بضرورة عقد اجتماعات العمل بصفة مستمرة و متتالية حتى يتم الاستقرار على المبادرات المتنوعة الخدمية من صرف صحي ورعاية طبية ورصف طرق ومحطات مياة، مشيدا بالتعاون مع مهندسي البترول والتعدين وطرح نماذج جديدة تساعد على النهوض بالتعليم والتدريب لتلبية احتياجات الأسر، مطالبا بأن تنتهج المجموعة خطط جديدة ومبادرات متنوعة وبناءة والحرص كل الحرص علي التنفيذ والتأكد من التنفيذ بجدية حتى يكون الناتج مثمر و ملموس.

حضر حفل التدشين مدير مديرية الشؤون الاجتماعية إيهاب سعيد ونماذج مشرفة من شركات البترول والتعدين.

واختتم الحفل بتكريم الجهات المعنية.

الجدير بالذكر أن المجموعة تضم كوكبة من اصحاب العمل الأهلي والجهات ذات الصلة.

https://fb.watch/jBhXV3mF8c/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى