تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر ـ الكويت”

محمد  غاني. الان
أشرف اليوم الثلاثاء 28 مارس 2023 السيد عماري عبد الله، نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني، بمقر المجلس، على مراسم تنصيب مجموعة برلمانية مشتركة بين المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة للصداقة “الجزائر-الكويت” وقد جرت المراسم بحضور القائم بالأعمال بالنيابة السيد خالد اليوحه بسفارة دولة الكويت بالجزائر، والسيد أحمد صادوق رئيس المجموعة البرلمانية لحركة مجتمع السلم، وممثل عن وزارة الشؤون الخارجية.
و في كلمته الترحيبية أكد السيد عماري أن العلاقات بين الجزائر والكويت تمتد إلى مرحلة الكفاح الوطني ضد الاستعمار، وذكر بالمناسبة بالدور الكويتي المساند للثورة الجزائرية ضد الاستعمار الفرنسي، مضيفا أن جهود الشراكة والتعاون السياسي والاقتصادي بين البلدين استمرت بعد الاستقلال من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مؤكدا أن العلاقات الجزائرية الكويتية تتسم بالطابع الأخوى المبني على أواصر التعاون والصداقة والاحترام المتبادل وتطابق وجهات النظر حيال العديد من القضايا الإقليمية والدولية.و في نفس السباق أح السيد عماري أن البلدين
يتطلعان اليوم إلى بناء شراكة متميزة لاسيما بعد الزيارة الأخيرة لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون إلى الكويت شهر فيفري 2022. حيث أعطت تلك الزيارة الرسمية زخما إضافيا على أكثر من مستوى، للعلاقات الثنائية بين البلدين. كما ذكر في نفس الوقت بالعلاقات البرلمانية
المتميزة التي عززتها الأنشطة المختلفة كالزيارات الرسمية، والدورات التكوينية، إلى جانب المشاركة في المؤتمرات، والمحادثات بين رؤساء الهيئتين التشريعيتين في عديد المحافل.
من جهته، أكد السيد اليوحه أن العلاقات الجزائرية الكويتية علاقات أخوية قوية وتاريخية واعتبر أن تنصيب مجموعة الصداقة المشتركة الجزائرية ـــ الكويتية دعامة أخر من شأنها أن تقوي هذه العلاقات.
ولدى تناوله، الكلمة أكد السيد زكرياء بلخير، رئيس مجموعة الصداقة الجزائرية ــ الكويتية، حرصه على أن تعمل المجموعة بجدية من أجل إنشاء روابط أكثر متانة بين الجزائر والكويت وتفعيل المبادلات البرلمانية المتعددة الجوانب سواء السياسية منها أو الاقتصادية، الاجتماعية، الثقافية، التاريخية والدينية.
للإشارة، تتكون هذه المجموعة عن المجلس الشعبي الوطني من السادة زكرياء بلخير، براء بن قرينة، نادة الدراجي، صبرينة أحمد مالك، عبد الله عماري، بلورغي رشيد، وعن مجلس الأمة السادة، العيد ماضوي، بلقاسم باري، يوسف مصار، نجية بودينة، فريد غربي، السالك سكوني، محمد الأمين ساحلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى