مؤتمر صحفي حول خطة مشاريع محافظة الظاهرة

مُتابعة – صلاح بن سعيد المعلم العبري :- 

أقام مكتب محافظة الظاهرة مؤتمر صحفي حول مشاريع محافظة الظاهرة لعامي ٢٠٢٣ و٢٠٢٤ برئاسة سعادة نجيب بن علي الرواس، محافظ الظاهرة.وأستعرض المؤتمر الصحفي الخطط والمشاريع التنموية المزمع تنفيذها بولايات عبري وينقل وضنك، حيث تشملت الخطة على مجموعة من المشاريع مثل مشروع إنشاء حديقة عبري العامة و إقامة مهرجانات سياحية وفنية وثقافية على مستوى ولايات المحافظة، إلى جانب إستعراض خطة تطـوير المنطقة المحيطة بحصن عبري و تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تطوير وتجميل الشارع العام بعبري (من دوار القرين إلى دوار قيادة شرطة محافظة الظاهرة) .

كما ناقش المؤتمر الصحفي مشروع ازدواجية وتطوير المنطقة التجارية بولاية ضنك و تطوير سوق البلدية والدوارات الرئيسية بولاية عبري، إضافة إلى إنشاء القرية الشبابية في ميدان الاحتفالات بولاية عبري. وفيما يخص مجال الطرق الداخلية، أستعرض المؤتمر خطة رصف ١٠٠ كم من الطرق الداخلية في مختلف ولايات محافظة الظاهرة و تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع استبدال إنارة شوارع المحافظة بإضاءة Led. كما ناقش المؤتمر إنشاء مماشي صحية بنيابة حمراء الدروع ومنطقة النهضة بولاية عبري، إلى جانب إقامة المحطة المتكاملة على طريق منفذ الربع الخالي ومواصلة مشاريع التحول الرقمي على مستوى المحافظة مثل البوابة الالكترونية والخدمات الالكترونية و حصر الخدمات وتبسيط الإجراءات ونظم المعلومات الجغرافية) .

كما تخلل جدول أعمال المؤتمر جلسة نقاشية تناولت مختلف وجهات النظر والتحديات والحلول والمقترحات فيما يخص المشاريع التنموية والخدمات على مستوى ولايات المحافظة. حضر أعمال المؤتمر الصحفي أعضاء المجلس البلدي بمحافظة الظاهرة وعدد من المسؤولين ممثلي الوحدات الحكومية والمواطنين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى