بشار تحتضن الاجتماع التحضيري للاسبوع الوطني للوقاية من تنظيم وزارة الصحة و السكان

محمد  غاني. الان
أشرف  السيد بن عبد الرحمان ابراهيم رئيس مصلحة الوقاية بمديرية الصحة و السكان لولاية بشار و بمعية السيد جلولي بشير مكلف بالإعلام و العلاقات العامة لمديرية الصحة على إجتماع تحضيري لإنطلاق الأسبوع الوطني للوقاية المنظم من قبل وزارة الصحة و الذي بدون من 05 الى 11 مارس 2023 تحت شعار ” من أحل صحة أفضل”و بحضور, البروفيسور في علم الاوبئة و الطب الوقائي السيد:مسافر عبد الكريم و الأطباء الأخصائيين في التغذية و ألامراض العقلية و النفسية و الطب الوقائي والأطباء العاميين للمصالح الإستعجالية والأطباء الصيادلة و السادة و السيدات المكلفيين بالإعلام للمؤسسات الصحية و ممثلة الإذاعة الجهوية بشار_بني عباس. حيث تمحور الإجتماع حول المواضيع السبعة(07) المبرمجة من قبل الوصاية وزارة الصحة والمندرجة في إطار الاسبوع الوطني للوقاية.
التغذية الصحية،عوامل الخطر المتسببة في الامراض المزمنة،الوقاية و مكافحة الإدمان،التطعيمات وحماية الامومة و الطفولة،النظافة و الصحة،الاستعمال العشوائي للأدوية،الحوادث المنزلية.
 في إطار الإجتماع قام رئيس مصلحة الوقاية بمديرية الصحة على توزيع ايام الأسبوع بحسب المواضيع السبعة المعتمدة في برنامج الوزارة للأسبوع الوطني للوقاية و تكليف كل طبيب مختص على حسب اختصاصه، المواضيع السبعة المبرمجة من قبل الوزارة وكل يوم يقدمها الطبيب المكلف للمواطنين عامة عبر امواج اذاعة بشار الجهوية و تقديمها ثانية لعامة الناس في المؤسسات الصحية، تطبيقا لتعليمات مدير الصحة والسكان لولاية بشار السيد بوخيار
ودائما في إطار الإجتماع أعطى السيد:جلولي بشير مكلف بالإعلام و العلاقات العامة, للمكلفين بالإعلام للمؤسسات الصحية المخطط الإتصالي المحلي المندرج في الاسبوع الوطني للوقاية.
و كيفية فتح سبل الاتصال مع كافة شرائح المجتمع في المؤسسات الصحية بتوزيع القصاصات و المنشورات الخاصة بالاسبوع الوطني للوقاية و التقرب للمواطن ليتعرف و يعرف دور الوقاية وأهميتها في الصحة الجيدة و معرفة المواضيع المعتمدة من قبل الوزارة في إطار الاسبوع الوطني للوقاية.
 وما هو عمل خلايا الاعلام و الاتصال للمؤسسات الصحية وماهو دورها و اهم العمليات وكيفية تنظيم ابواب مفتوحة على مستوى الهياكل الصحية للمؤسسات الصحية و الاماكن العمومية في إطار الاسبوع الوطني للوقاية.و كيفية تخصيص يوم مفتوح (fil Rouge) عبر ابواب الإذاعة الجهوية بشار_بني عباس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى