عدسة الكاميرا واحترافية المصور هما اساس جمالية الصورة

عدسة الكاميرا واحترافية المصور هما اساس جمالية الصورة

 

المصورة الفوتغرافية السورية نسرين شمسين

 

 

لكي تكون مبدع ومميز بحرفة او صنعة ما فعليك أن تمتلك مقومات المعرفة والاسس اللازمة  لتلك الحرفة ، ومن هنا تكون نقطة البداية التي تنطلق منها الى عالمك الذي تحب وتهوى .

التصوير الفوتغرافي هذا العالم الفسيح المليء بالكثير من الاتجاهات والخصوصيات التي تجعلك تمتهن هذه المهنة من خلال عدسة الكاميرا الصغيرة والتي بواسطتها تنفذ الى عالم فسيح وكبير وانت تنقل وتتنقل بين خطوط طول وعرض الطبيعة وافقها الواسع .

المصورة الفوتغرافية المبدعة نسرين شمسين بنت طرطوس وتحديدا قدموس اتخذت من شغفها وعشقها للطبيعة سبيلا وخطا تنتهج منه مسارا لحياتها وهوايتها في التصوير الفوتغرافي ، وقد ابدعت هذه الفنانة المميزة باقتناص الصورة الملائمة والمواكبة للحدث من خلال تسليط عدسة الكاميرا لتكون شاهداا توثيقيا لما تراه وتلتقطه بثواني قليلة بعدها ليكون وثيقة تخلد او تحفظ الأماكن التي وقعت عليها عدسة كامرتها .

وثقت المصورة نسرين بعض الاماكن الأثرية والبيوت القديمة التي انهالت بعد مدة من الزمن اما بفعل الظروف المناخية او الظواهر الطبيعية كالزلازل والامطار ، وكانت عدسة نسرين خير شاهد وموثق وشاهد لتلك الأماكن التي باتت حطام .

والمتتبع لصور نسرين سيشاهد بانها تعشق الطبيعة جدا وهذا يتضح بصورها التي تلتقطها ودقة ثتفاصيل الصورة تحكي قصة ابداع واحترافية كبيرة ومؤكدا السكن والبيئة التي تعيش فيها كانت حافزا وسببا كبيرا لتخرج للطبيعة كنحلة بين الازهار تحط هنا تارة وتارة هناك وهي تبحث عن رحيقها بين جمال الحقول والرياض ، هكذا الفنانة نسرين طبيعة المكان من حولها اعطاها دعما واسعا لتبدع وتختار الصور الأجمل لتقنصها ومن ثم توثقها بعدستها .

وللمزيد من المعلومات سنتعرف على ضيفتنا من خلال سيرتها الذاتية في ادناه :

 

 

* نسرين شمسين

* العمر 43 سنة

* مصورة فوتغرافية

* البلد  سوريا / القدموس

* أعمل بصناعة الكروشيه .

* ممثلة مسرح سابقا

* بدات العمل بالتصويرمنذ 8 سنوات “تعلمت التصوير بمفردي وقمت باتباع عدد من الدورات عبر الإنترنت لتقوية معلوماتي وكيفية اظهار الصورة بأجمل مشهد”.

اشكر عائلتي التي دعمتني منذ البداية وساندتني في كل مرحلة”.

* شاركت  في معارض الكترونية مع عدة مجموعات ومواقع عربية وعالمية وحصلت على شهادات تكريم ومشاركة ،

* الآن اجري الإستعدادات  لعمل  أول معرض فردي للتصوير الفوتغرافي  .

* تأثرت بعدد من المصورين وبدأت  اتابع انشطتهم ومتابعة طريقة تصويرهم والافكار التي يتبعوها لألتقاط الصورة وكيفية التعامل مع المكان والمنظر من حيث الظل والانارة التي يكونان مبدأ ونقطة اساس لإظهار الصورة بأجمل حلة ومشهد يجذب المشاهد .

* بالاضافة للتصوير عملتُ ممثلة مسرح ورصيدي عملين .

* مراسلة لعدة صفحات عبر الانترنيت

لقت صوري اعجاب العديد من المصورين العالمين والعرب  . لابد أن اذكر ملاحظة مهمة أن كل  تصويري بعدسة الموبايل  وأكثر مايجذبني للتصوير هو  حب الطبيعة والاطفال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى