كأس إفريقيا للأمم2023 (أقل من17سنة)

دورة ودية رباعية "عالية المستوى" من 20 إلى 29 مارس بالجزائر

توفيق أبو أنس _ الآن 

يشارك الفريق الوطني لكرة القدم (لأقل من 17 سنة) في دورة ودية تحضيرية “عالية المستوى” بمشاركة أربعة منتخبات بالجزائر, من 20 إلى 29 مارس, تحسبا لنهائيات كأس إفريقيا للأمم (كان-2023) لهذا الصنف العمري, المقررة بالجزائر (29 أبريل – 19 مايو), حسبما أعلنت عنه الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) على موقعها الرسمي, اليوم الاربعاء.

و كشف المدرب الوطني لمنتخب (أقل من 17 سنة) عن البرنامج التحضيري “للخضر”, خلال جلسة عمل انعقدت يوم أمس الثلاثاء بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى, بحضور رئيس الفاف, جهيد زفيزف و المدير الفني الوطني, مصطفى بسكري, حيث تمت خلالها التطرق لخارطة الطريق لمنتخب تحت 17 سنة.

و حسب نفس المصدر, فان التشكيلة الوطنية ستخوض  لقاءات ودية  أخرى خلال شهر أبريل (12 – 19 أبريل 2023).

و جدد رئيس الفاف مرة أخرى التزام الاتحادية بمرافقة المنتخب الوطني لهذا الصنف العمري, واضعة تحت تصرفه كل الإمكانيات الكفيلة بالعمل في أحسن ظروف النجاح الممكنة.

خلال هذا الاجتماع, ذكر زفيزف قائلا: “إنها أولوية الأولويات بالنسبة للاتحادية في مساعدة هذا المنتخب من أجل بلوغ أهدافه المتمثلة أولا في حجز تأشيرة التأهل لكأس العالم  بالبيرو, ثم هدف التتويج بلقب هذه النسخة خلال المنافسة القارية”.

و قد اوقعت قرعة كان-2023, الجزائر ضمن المجموعة الأولى المبرمجة بملعب نيلسون مانديلا ببراقي, رفقة منتخبات الصومال و السنغال و الكونغو, حيث ستكون أول خرجة “للخضر” أمام الصومال في المباراة الافتتاحية المقررة يوم السبت 29 أبريل (سا 00ر20).

و تضم المجموعة الثانية المتواجدة بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة, منتخبات نيجيريا و المغرب و جنوب إفريقيا و زامبيا, بينما تتشكل المجموعة الثالثة التي تخوض مبارياتها بملعب 19 مايو 1956 بعنابة, من منتخبات الكاميرون (حامل اللقب), و مالي و بوركينا فاسو و جنوب السودان.

و تمثل المنتخبات الأربعة الأولى القارة السمراء في مونديال (أقل من 17 سنة) بالبيرو (10 نوفمبر – 2 ديسمبر 2023).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى