البرلماني الدكتور أسامة العبد يبعث ببرقية خاصة لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي

 

الآن

تتقدم معالي الأستاذ الدكتور أسامة محمد العبد الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية بخالص التهنئة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري، والأمتين العربية والإسلامية، وذلك بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج..كما يتقدم بخالص التهنئة لكافة الجامعات الأعضاء من منسوبي رابطة الجامعات الإسلامية.

 

ويؤكد معاليه أن الإسراء والمعراج، من أعظم وأهم معجزات حبيبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهي معجزة بالروح والجسد ثابتة راسخة في وجدان الأمة، ومؤكدة في القرآن الكريم في سورتي الإسراء و النجم.

 

وأوضح أ. د. العبد، أن معجزة الإسراء و المعراج، كانت تعزيةً للنبي صلى الله عليه وسلم؛ فقد وقعت بعد وفاة السيدة خديجة ووفاة عمِّه أبي طالب، وكلاهما كان نصيرًا للنبيِّ ومنافحًا عنه، فكانت رحلة الإسراء والمعراج خلال تلك الأيام الشديدة التي حلَّت برسول الله صلى الله عليه وسلم تكريمًا وتشريفًا وتسرية عن قلبه.

موضحا أن معجزة الإسراء والمعراج بها درس عظيم هو ترقُّب الفرج في كل شدة، لأنَّ المحنَ تتبعها المِنحُ.. فيا لها من ذكرى عطرة ومعجزة عظيمة لابد أن يعيها جيدا كل مسلم ومسلمة… وكل عام والأمة الإسلامية بخير وفي خير وأمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى