معاينة ميدانية لمشروع 13300 مسكن بصياغة ” عدل ” بمدينة سيدي عبدالله

محمد غاني _ الآن
قام مؤخرا وزير السكن والعمران والمدينة السيد محمد طارق بلعريبي بزيارة تفقدية لمشروع 13300 عدل سيدي عبد الله.
إستهلت الزيارة بعقد إجتماع تقني مع القائمين على المشروع ومؤسسات الإنجاز و تم التطرق إلى عدة محاور لاسيما:
– نسبة الإنجاز من حيث الخرسانة أين تبقت 12 عمارة من أصل 333 إنتهت بها الأشغال الكبرى لاسيما صب الخرسانة.
– نسبة جد معتبرة في نسبة الأشغال الثانوية داخل العمارات تعدت 60% بصفة إجمالية للموقع.
أما فيما يخص أشغال التهيئة الخارجية فقد تعدت 70%
و نسبة جد معتبرة في أشغال إنجاز جدران الإسناد على مستوى الموقع.
السيد الوزير أمر ببعث مشاريع إنجاز التجهيزات العمومية بالموقع مع عقد إجتماع فوري مع مديرية المدينة الجديدة لسيدي عبد الله لمعاينة وتفقد جميع الأرضيات الخاصة بالتجهيزات العمومية و المقدرة ب30 تجهيز عمومي .
هذا وتم عرض فيلم إفتراضي قصير يوضح الصورة الإجمالية و الجمالية للموقع بعد الإنتهاء من أشغاله حيث حث السيد الوزير على بذل مجهود من أجل إختيار الألوان الخارجية للعمارات.
من جهة أخرى تم التطرق إلى أشغال الربط بقنوات الصرف الصحي وقنوات الربط المياه الصالحة للشرب وكذا شبكة الكهرباء والغاز سواء الربط الخارجي للموقع أو داخله مع ضرورة التسريع في إستكمال 165 مقر للمحولات الكهربائية.
تنقل بعد ذلك السيد الوزير إلى حي 2000 مسكن “Cosider” سيدي عبد الله الذي يعرف نوعاً من التأخر في الإنجاز وأمر مؤسسة الإنجاز بتدارك التأخر وتسريع الوتيرة.
الوجهة بعد ذلك كانت موقع 6500 مسكن حوش الريح حيث أسدى تعليمات بتسريع وتيرة الإنجاز التي قاربت 85% فيما يخص إنجاز العمارات من حيث الخرسانة.
السيد الوزير أمر بتوطين جميع التجهيزات العمومية على مستوى هذا الموقع لاسيما 3 إبتدائيات، متوسطة، ثانوية وكذا عيادة متعددة الخدمات بالإضافة إلى مركز شرطة.
المحطة الأخيرة من الزيارة كانت حي 1300 مسكن صفصاف “مفتاح” الذي عاينه رفقة والي ولاية البليدة السيد أحمد معبد حيث وقف على المشاكل التي يعرفها هذا الموقع وبرمج إجتماعا تقنيا بمقر الوزارة هذا الأسبوع لرفع كل العراقيل الإدارية والتقنية.
في الأخير امر الوزير بالبدء في تخصيص محلات تجارية بموقع حوش الريح وباقي المواقع الأخرى لصالح المؤسسات العمومية كمؤسسة بريد الجزائر ومؤسسة سونلغاز و هذا لحسن خدمة المواطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى