في تعاون مشترك بين مؤسسة بيت الزبير ووزارة التربية والتعليم* *الثلاثاء القادم.. حفل إطلاق النسخة الثالثة من مسابقة بيت الزبير للمبادرات القرائية المدرسية

مسقط: إسحاق الحارثي

بعد تحقق ونجاح مسابقة بيت الزبير للمبادرات القرائية المدرسية في دورتيها الأولى والثانية يستعد بيت الزبير لإطلاق مسابقة بيت الزبير للمبادرات القرائية المدرسية، التي يقيمها للسنة الثالثة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، حيث سيقام الحفل تحت رعاية سعادة البروفيسور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم، وبحضور عدد من المهتمين في المجال التربوي.
وسيتضمن حفل الافتتاح الذي سيقام صباح يوم الثلاثاء كلمة وزارة التربية والتعليم، وكلمة بيت الزبير، وعرض مرئي عن المسابقة. كما سيتم لاحقا نشر وتعميم الدليل الإرشادي للمسابقة والذي يشرح أهدافها وشروطها وخطواتها وآلية المشاركة مرفقاً معه استمارة خاصة بالمبادرة وأخرى ببنود التقييم بما يسهل للمدارس الراغبة في المشاركة معرفة الأبعاد والقضايا المركزية التي تعنى بها المسابقة.
وتستهدف هذه المسابقة الهيئة التدريسية والإدارية، وطلبة المدارس، وكل العاملين والمنتسبين للمدارس الحكومية والخاصة. وتتطلع إلى تحقيق أهدافاً تتماشى مع رؤية عُمان 2040 والتي من أبرزها توثيق الشراكة المجتمعية مع المؤسسات التعليمية لبناء مجتمعٍ معرفيّ. والتعرف على المبادرات القرائية النوعية في الحقل التربوي للتعريف بالنماذج المتحققة منها وتطويرها ودعم استدامتها. وتعميق قيم الاهتمام بالقراءة والمعرفة في المدارس والدفع بالكفاءات القرائية والأفكار القرائية نحو آفاق معرفية أرحب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى