الموارد المائية اهم أولويات والي ولاية سيدي بلعباس

محمد غاني _ الآن

قام والي ولاية سيدي بلعباس السيد سمير شيباني و بحضور السلطات المحلية الادارية و المحلية بالوقوف على عدة مشاريع تخص قطاع الموارد المائية حيث كانت أولى محطات زيارته
قرية القواسم ببلدية تلموني أين عاين مشروع خزان مائي بسعة 20000 متر مكعب ، حيث تلقى شروحات وافية من طرف مدير القطاع والتي بلغت نسبة أشغالها حوالي 50 %.
وقد شدد السيد الوالي على الاسراع في وتيرة الاشغال وتسليمه في آجاله المحددة ، خصوصا وانه سيزود سكان بلدية تلموني بالمياه الصالحة للشرب بعد تسليمه .
وفي نفس القرية كانت للسيد الوالي معاينة الخزان المائي القديم أين ابدى تحفظاته على بعض التسربات التي وجدها على مستوى الخزان والتي امر باصلاحها فورا .
المحطة الثانية في زيارة السيد الوالي كانت الى محطة تطهير المياه المستعملة بحي الصخرة ببلدية سيدي بلعباس اين تلقى شروحات حول مراحل تصفية المياه المستعملة ونسبة التطهير التي تبلغ 60% ، كما عاين اجنحة المحطة والمخابر التابعة لها .
هذا وقد امر السيد الوالي بتقديم دراسة تشمل توسعة المحطة وتجديد المعدات الخاصة بها.
كما كلف المدير الولائي للديوان الوطني للتطهير بفتح بايفاده بتقرير حول ظاهرة الرمي العشوائي للمخلفات الصناعية السائلة داخل شبكات الصرف الصحي (زيوت المحركات ، مخلفات غسيل السيارات….) لاتخاذ الاجراءات اللازمة ضدهم .أما المحطة الثالثة فقد كانت الى مشروع انجاز محطة ضخ المياه المستعملة بحي البوسكي أين تلقى شروحات حول نسبة الاشغال والتي ابدى من خلالها عدم رضاه على البطئ في وتيرة الاشغال و شدد على ضرورة تسليم المشروع في غضون شهرين على أقصى تقدير مؤكدا أنه لن يقبل أبدا بأي تأخير في اكمال المشروع .
و آخر محطة في زيارة السيد الوالي كانت الى محطة ضخ المياه المستعملة بحي 800 سكن عدل التي وقف من خلالها على اشغال التكملة وتلقى شروحات من طرف مدير القطاع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى