فعاليات عديدة نفذتها هيئة إدارة البيئة بمحافظة جنوب الشرقية

صور – حمد بن صالح العلوي:- 

نفذت هيئة إدارة البيئة بمحافظة جنوب الشرقية عدد من الفعاليات للإحتفال بيوم البيئة العماني 2023 والذي يصادف الثامن من يناير من كل عام برعاية المؤسسة التنموية للغاز الطبيعي المسال وشركة التراد كاب حيث تم تنظيم حملة استزراع للأشجار برية وفق خطة عمل ممنهجة لنشر ثقافة التوعية بأهمية الاشجار واستدامتها في عددٍ من ولايات المحافظة وتستمر حتى نهاية يناير الجاري وسط مشاركة واسعة من مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص وأفراد المجتمع.
و قال المهندس مدير إدارة البيئة سعيد بن ناصر العبدلي بأن فعاليات يوم البيئة تهدف إلى نشر الثقافة البيئية المستدامة بالمحافظة على البيئة المحلية وذلك عبر إقامة سلسلة من الفعاليات التوعوية .

كما تم تنفيذ برنامج توعوي متكامل بمشاركة 150 من طلبة مدرسة الجنائن بحديقة السليل الطبيعية بولاية الكامل و الوافي احتوى على حلقات تعريفية بالحياة الفطرية و حلقة تعريفية بمراحل شتل النباتات وطرق تعبئتها لتصبح نبات صالح للإستزراع بعدها استكمل البرنامج بمشاهدة الحياة الفطرية على أرض الواقع و مسابقات بيئية توعوية وتوزيع جوائز على الفائزين من الطلبة .

وتواصلت إدارة البيئة بمحافظة جنوب الشرقية بتنفيذ أمسية بيئية بجمعية المرأة العمانية بصور بالتعاون مع المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تم خلالها التحدث عن يوم البيئة العماني وأبرز ماجاء من حصاد بيئي خلال عام 2022 وقال يعرب بن علي الهاشمي رئيس قسم صون البيئة خلال محاضرته بأن الاحتفال بيوم البيئة العماني جاء بناءاً على توجيهات السلطان الراحل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم غفر الله له وأن محافظة جنوب الشرقية تتضمن عد ثلاث محميات طبيعية تزخر بمقومات بيئية ذات تنوع بيولوجي خلاب .

وأكد من خلاله المهندس مدير الإدارة بأن برنامج الفعاليات البيئية بمحافظة جنوب الشرقية يتضمن عدداً من الفعاليات موزعة على ولايات المحافظة ويستهدف مختلف الفئات المجتمعية للتوعية البيئية .

حيث سيتم تقديم سلسلة من المحاضرات واللقاءات التوعوية لجمعيات المرأة العُمانية وطلبة المدارس و شركات القطاع الخاص بالمناطق الصناعية وتنفيذ حملات تنظيف للشواطئ بولايات جنوب الشرقية بالإضافة إلى حملات استزراع الأشجار البرية العمانية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى