(صور) زيارة ميدانية للسيد والي ولاية الشلف للوقوف على المشاريع التنموية لبلديتي تنس و سيدي عكاشة

محمد غاني _ الآن

قــــام والي ولاية الشلف السيد مولاتي عطا الله بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي. و حضور المندوب الولائي لوسيط الجمهورية و عضو المحلي الأعلى للشباب و بعض اعضاء الهيية التنفيذية و رؤسي ادائرة تنس و رئيسي بلديتي سيدي عكاشة و تنس بزيارة عمل وتفقد إلى بلديتي سيدي عكاشة وتنس اةلواقعتين شمالي عاصمة الولاية الشلف بحضور المندوب الولائي لوسيط الجمهورية وعضو المجلس الأعلى للشباب وبعض أعضاء الهيئة التنفيذية ورئيس الدائرة ورئيسي المجلسين البلديين المعنيين، حيث تم تفقد بعض المشاريع التنموية قيد الإنجاز وأخرى ستنطلق بها الأشغال في الأيام القليلة القادمة والمتعلقة بقطاع الصحة والسكن والتربية والتهيئة الحضرية، أين أسدى تعليماته برفع وتيرة الإنجاز مع التركيز على نوعية الأشغال .
كما أجرى لقاءات منظمة مع ممثلي المجتمع المدني لكل من منطقة الشعاعلة والمناطق المجاورة لها ببلدية سيدي عكاشة ومنطقة سيدي مروان وما جاورها من مناطق ببلدية تنس، حيث أصغى والي الولاية لجميع الانشغالات المرفوعة إليه وبعد نهاية الزيارة قرر والي الولاية ما يلي :
على مستوى بلدية سيدي عكاشة :
-ضبط احتياجات بقعة الشعاعلة والمناطق المجاورة لها لربطها بشبكة الكهرباء كتوسعة وتسجيلها ضمن أولويات البرامج التنموية لسنة 2023 .
-تدعيم النقل المدرسي بالمنطقة مع المراقبة المستمرة للتوقيت المحدد لعملية نقل التلاميذ من وإلى ابتدائيات المنطقة .
-القضاء على التوصيلات غير الشرعية لشبكة مياه الشرب والتي تتسبب في عدم تزويد بعض السكان بهذه المادة الحيوية مع تصحيح الاختلالات التقنية المسجلة في هذا المجال .
-برمجة زيارة لبقعة القشاشدة مستقبلا من أجل الوقوف على واقع التنمية بالمنطقة والظروف المعيشية لساكنتها .
-توزيع حصص السكن الريفي لمستحقيها مع نشر قوائم المستفيدين عبر الصفحات الرسمية للهيئات العمومية المعنية مع الترخيص بالبناء العمودي للسكن الريفي فوق طابق أرضي لبناية مشيدة وفق معايير البناء والتعمير مع إمكانية فتح عملية الطعن في قوائم المستفيدين من إعانات السكن الريفي .
-شق طريق يؤدي إلى بقعة عين القطة المجاورة لمنطقة الشعاعلة لفك العزلة في انتظار القيام بالاجراءات الإدارية لإنجاز طريق معبد .
-إعداد بطاقة تقنية لتوصيل منطقة عين القطة بشبكة مياه الشرب .
-رفع وتيرة الأشغال بمشروع تعبيد الطريق الولائي رقم 151 الرابط بين بلديتي بنايرية وسيدي عكاشة مرورا بمناطق الشعاعلة، القشاشدة، زالقو على مسافة 14 كلم والذي يعرف تأخرا في الإنجاز وسيكون محل زيارة أخرى .
-انطلاق أشغال الهدم لقاعة العلاج بسيدي عكاشة في القريب العاجل من أجل الشروع في إنجاز عيادة جديدة مع وضع العتاد الموجود بالقاعة في المحشر من أجل بيعه بالمزاد بعد التأكد من عدم صلاحيته مستقبلا و توسيع مقبرة البلدية.
على مستوى بلدية تنس :
أما على مستوى بلدية تنس الساحلية فقد قررالوالي الشروع في تحويل قناة المياه الصالحة للشرب بمشروع 100 مسكن عمومي ايجاري لإنجاز العمارة الخامسة .
-تحديد موعد شهر مارس 2023 لاستلام مشروع المجمع المدرسي بحي بومزود .
-توفير مياه الشرب خلال الأسبوعين القادمين لساكنة منطقة سيدي مروان .
-النظر في إعادة الاعتبار لحديقة البلدية محمد خميستي .
وقد تم التطرق خلال الزيارة وتبادل الأراء مع المجتمع المدني حول عدة نقاط تتعلق بتهيئة مدينة تنس وتوفير فضاءات الترفيه وإعادة الاعتبار للمدينة القديمة مع التأكيد على ضرورة إنجاز الطريق الاختراقي الشلف تنس وازدواجية الطريق الوطني رقم 11 المار بتراب الولاية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى