جمعية ” أمسّ” تُقيم ندوة تحت عنوان كيف استثمر مرض السرطان

الرياض – عيدالله بن صالح

أقامت جمعية “أمسّ” یوم الثلاثاء الماضي 20 ديسمبر ٢٠٢٢م الموافق ٢٦ جمادى الأول ١٤٤٤ھـ ندوةً بعنوان “كيف استثمرمرض السرطان” في مقر الغرفة التجارية بالرياض بحضور رجال الأعمال، والأطباء ،والمختصين، وعدد كبير من الحضور.
وقدم الندوة كلاً من الدكتور فوزي العودة، والمستشار طلال الأسمري ،وقاد دفة الحوار الأخصائیة الإجتماعیة الدكتورة سبیكة السكران ٠

وقد دارت محاور الندوة عن كیفية استثمار مرض السرطان من الجانبین النفسي والاجتماعي ،وكیف یتقبل المریض المرض ویقاومه ويتعايش معه، كما أشاروا إلى أن المرض لیس عائقاً للحیاة إنما تكیف وتعایش وأن نعتبره زائراً عابراً نرحب به إلى أن ینتھي .

كما نوهو إلى أهمية زیادة الأمل للمرضى والمتعافین وفتح أبواب التفاؤل لهم سواء عن طریق الأھل والأصدقاء ،أو المجتمع بأكمله .

كما تخلل الندوة مشاركات عن قصص نجاح واقعية للمرضى ،وكیف كانت طرق علاجھم وكیف تجاوزوا مرحلة الألم، وخلال الندوة أتيح المجال للمرضى بالمداخلات وطرح الأفكار والمقترحات ،وشرح وجهات النظر لإنجاح مسيرة متعافي مرض السرطان ومساندته، وكان هناك نماذج مشرفة من مصابي السرطان المتعافين وقصة نجاح في جميع المجالات ٠

وفي الختام قام نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد البدر، والأستاذة حصه عبدالرحمن الغريبي ، بتقديم الدروع وشهادة التكريم للحضور من الأطباء، والزوار، والمستشارين ونخبة من الإعلاميين وأفراد المجتمع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى