جمعية المرأة العمانية بعبري تنظم ندوة حول العوامل المؤثرة على الصحة النفسية للمرأة

متابعة – صلاح بن سعيد المعلم العبري

نظمت إدارة جمعية المرأة العمانية بولاية عبري في محافظة الظاهرة ندوة بعنوان العوامل الاجتماعية المؤثرة على الصحة النفسية للمرأة .

ويأتي تنظيم الندوة التي جاءت تحت رعاية زينب خلفان مسعود المقبالي، عميد مشارك بكلية عمان للعلوم الصحيه فرع الظاهرة، بالتعاون مع مستشفى عبري المرجعي، حيث اشتملت الندوة على عدة محاور حول الصحة النفسية للمرأة والأدوار الاجتماعية للمرأة وما يمكن أن تتعرض له من ضغوطات في مختلف مواقعها الاجتماعية كزوجة وأم وأبنة، إلى جانب مناقشة الاثار النفسية المترتبة على الطلاق والرمل والآثار المترتبة على العنف الأسري.
وشارك في محاور الندوة عدد من الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين، حيث قدم محمد الشكيلي، أخصائي نفسي شرحاً حول الصحة النفسية للمرأة وأهميتها على الفرد والعائلة والمجتمع، بينما قدم الدكتور تامر الزعفراني، طبيب نفسي محاضرة حول الصحة النفسية للمرأة
والأمراض النفسية الأكثر شيوعاً بين النساء، ، كما قدمت
موزة بنت حارب اليعقوبية، أخصائية إجتماعية ورقة عمل حول تأثير العوامل الاجتماعية وكيفية تأثرها بالعوامل الاجتماعية من حولها .

َتهدف الندوة إلى تعريف النساء في المحافظة بأهمية الجانب النفسي على الحياة اليومية، و العوامل المؤثرة على الجانب النفسي للفرد، بالإضافة إلى طرح الحلول اللازمة لتخطي الأزمات النفسية وسبل تعزيز العامل النفسي لدى النساء لما له من أهمية على حياة الفرد والمجتمع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى