الصديقان ٦

الصداقة والحب وجهان لعملة واحدة


الكاتب و القاص . فايل المطاعني
دخل الاثنان الى بهو القصر.وكانت السيدة صفيه
فى انتظارهم ، اعدت الشاي المغاربي الشهير، مع الحلويات اللذيذة ودار حديث ودي بينهما، ، وعمر يتحدث طرائف ومواقف تعرض لها كمحام ،بعد أن سألته منى عن مواقف التي يتعرض لها في مهنته،ثم أراد أن يستأذن بالذهاب،فهو مرهق ،ويريد أن يستمتع بالاجازة ويبعد قليلا عن أجواء العمل ، والمحاكم ،فقالت له منى:
حسنا هذه المرة سوف نسمح لك بالمغادرة، وقالت وآثار الاعجاب بدأت تظهر اثاره في عيناها: ما رايك اكون دليلتك السياحية ، و في الوقت الذي تحب ، نذهب جولة ،في أنحاء المغرب ، حتى منذ وصلت لم اغادر جدران البيت، وهذه فرصة أنك موجود، وابتسمت وهي تقول سنكون ثنائي رائع، وقالت عيناها الكثير، ولم يستطيع عمر مقاومة هذا العرض السخي، وما كان ليرفض،فقد تسللت نسمات إعجاب بشخصيتها الجميلة و المتواضعة، فهي تمتلك كل مقومات الجمال المغربي،مغلف بالدلع الخليجي ،والذوق الباريسي. فقال لها : حسنات أنا موافق أيتها المرشدة السياحية. ونهض من مقعده لكي يصافح السيدة صفيه منصرفا
وانصرف ، عائدآ الى بيته، والافكار تحوم فى رأسه، يحاول ، أن يصفف، و يرتب افكاره، وقد فتنته ، هذه الصبية ذات الاربعة و العشرون ربيعا، لدرجة أنه نسي أن يقول لها، متى موعد رحلتهم !
حس، بشعور جميل يتسلل، اليه على استحياء وفجأة حل الحزن، والغم مكان الفرح والسرور . جاء اتصال من صديقه محمد يعلمه بانه قادم اليه وحينها غرق في دوامة الحيرة و الحزن الشديد : يا تري ما هذه الأقدار.التي أتت بي الى هنا !
★★★★★★
اول مرة يحزن عمر لوجود صديقه، وأحس بضيق، لأن محمد سوف يأتي واخذ ينظر من خلال النافذة، وقلبه يكاد يتفطر ألما و حزن، وهو يتذكر ملامح منى.
بدات الشمس ترسل أشعتها على استحياء، معلنة قدوم يوم جديد، سمع صوت هاتفه المتنقل، وقبل ان يجيب، أخذ يزمجر غاضبآ، من هذا المزعج الذي لا عمل له سوى إزعاج الناس، والاتصال بهم فجرآ
ولكن بعد أن رأي أسم المتصل، غير رأيه، واخذت ضربات قلبه يسمعها كل من في المغرب !!
فأبنة الكوس هي المتصلة
منى :صباح الخير عمر أنا اعرف انك تنهض باكر
عمر : نعم ، صحيح ويكاد قلبه يخرج من بين أضلعه فرحا وابتسم: لا أستطيع أن أقول شيئا معك أقوي مخابرات، وهنا وجم قليلآ ثم أكمل حديثه :في إطار الحديث عن المخابرات، مخبرك السري ، سوف يصل غدآ، لقد اتصل بي يخبرني بموعد قدومه.
منى وبصوت مضطرب : أعلم فقد اتصل يعلمني انه قادم،الى المغرب للاطمئنان على صديقه الذي هو انت. ويريد ان يعرفني عليك، لم يقل جئت لكي اراك، قال، جئت لزيارة صديقي وسوف أتي للسلام عليك، لم يقل شيئا جديد ، أو يقول كلام جميل يسعدني كأنثى.
انت ومعرفتي بك قليلة، تخاطبني كأميرة وكلماتك تداعب قلبي ويكاد يطير بها طربا، فمبال بصديقك وهو من سأرتبط به و مصيري سوف يرتبط بمصيره، حاول عمر أن يخفف عنها، قائلا:لا عليك يا أميرة، السالفة وما فيها انه لم يصارحك بحبه، محمد شاب طيب وشهم، وان شاء الله هذه الزيارة سوف تسعدك، وتفرح قلبك الصغير و قال مازحا:الأن انت متصلة لكي تقولي لي صباح الخير أما لكي تحدثيني عن صديقي قالها بطريقة عفوية، جعلت منى تضحك بعفوية وتقول
:لا اليوم سوف نذهب الى أكادير، ونقضي اليوم كله ابتسم عمر وبحركة مسرحية :اسمحي لي ايتها الفاتنة أن اكون مرشدك اليوم فقط، لن نذهب الى أكادير بل سنذهب، الى مدينة القنيطرة وتحديدآ المرسي، نأكل سمك مشوي ما رأيك؟
واضاف :وفي طريقنا سوف نعرج إلى قرية صغيرة اسمها شراردة بني حسن من جهة الشمال من القنيطرة سوف نذهب إليها ،وفيها مرسي ،المنظر عند غروب الشمس جميل جدا فما رايك؟
منى بدلع: أمم ،حسنا مافي امرأة بالدنيا ترفض ضيافة محام وليس اي محامي ،انه عمر بن عبدالله أيها السادة وضحكت منى وهي تقول : يعني راح أقضي اليوم بسعادة و فرح،ثم سكتت برهة و قالت:والدتي اعجبت كثير بشخصيتك،قالت:شخصية عمر جميلة أسرة ،متفتحة شاب محترم ،واضافت وهي تتحدث بسرعة وكأنه الكلمات تخرج دون شعور منها والدتي صعب شاب يعجبها ،وتقول عنه كلام طيب ،وتسمح لي بالخروج معه،يمكن لأننا بالمغرب ،بعيدين عن أعين المتطفلين ،واصحاب القيل والقال،وسكتت فجأة ثم قالت وضربات قلبها تكاد تخرج من سماعة الهاتف:الساعة الثامنة سوف ننطلق ،كن مستعدا. وقبل أن تغلق الهاتف قالت وبصوت فيها من الدلع والإعجاب الكثير: من اجلي كن بخير. وخفق قلب عمر بشدة، و ارتجفت يداه ،واصبح قلبه يخفق وبشدة،ولم يترك الهاتف رغم أن المحادثة انتهت،ولكن ظل عمر ممسك بهاتفه وسؤال حائر يقول: ما هذه المشاعر التي داهمتني فجأة،ماذا تريد مني منى؟ والسؤال المحير لم تهتم كثيرا عندما علمت بموعد وصول محمد وأنه سيأتي إلى المغرب ؟؟؟! يتبع ……

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى