تمهيدا لزيارة ولي العهد الماليزي.. وفد من ولاية باهنج يزور رابطة الجامعات الإسلامية

 

كتبت – حسناء رفعت

التقى معالي الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية أ.د أسامة العبد صباح اليوم 3/11/2022، بوفد من دولة ماليزيا ، برئاسة أ.د. محمد زواوي رئيس جامعة السلطان أحمد شاه بولاية باهنج بماليزيا، وذلك بمقر الرابطة بجامعة الأزهر.
جاءت الزيارة تأكيدا لاستمرار التعاون بين الجامعة ورابطة الجامعات الإسلامية وتمهيدا لزيارة ولي عهد ولاية بهانج للقاهرة خلال الأيام المقبلة.
في بداية اللقاء أكد معالي أ.د أسامة العبد على أن تاريخ العلاقات بين مصر ودولة ماليزيا ممتد وعميق، حيث يجمع البلدين مصر وماليزيا علاقات طيبة.
بينما عبر أ.د. الزواوي عن امتنانه لمعالي الأمين العام للرابطة لمساعدته للطلاب الوافدين منذ أن كان رئيسا لجامعة الأزهر، فضلا عن دوره كأمين عام لرابطة الجامعات الإسلامية في التنسيق بين الجامعات بعضها البعض.
وخلال اللقاء نقل أ.د الزواوي رغبة ولي عهد ولاية بهانج لمقابلة فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر أ.د أحمد الطيب، وقد قام معالي الأمين العام للرابطة بالتواصل مع فضيلة وكيل الأزهر الشريف لعمل اللازم نحو الترتيبات التي تتيح لولي العهد والوفد المرافق له زيارة فضيلة شيخ الأزهر الشريف ، وزيارة رئيس جامعة الأزهر، فضلا عن الترتيب لزيارة العديد من المعالم الأثرية الإسلامية بالقاهرة.
وتفعيلا للتعاون بين جامعة السلطان أحمد شاه والرابطة ، فقد تم الاتفاق على عقد مؤتمر علمي دولي بين الطرفين بمقر الجامعة بباهنج، وذلك بعد التواصل مع وزير التعليم العالي الماليزي، للبدء في عمل الترتيبات اللازمة لانعقاد المؤتمر.
وأخيرا ..نقل رئيس الجامعة رغبته في تكرار المشاركة(أون لاين) في المؤتمرات الدولية التي تنظمها الرابطة ، شاكرا للأمانة العامة حسن تعاونها مع الوفد، وتذليل العقبات التي تقابله خلال زيارته للقاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى