إذاعة سيدي بلعباس تحيي الذكرى الستين لبسط السيادة الجزائرية على الإعلام

محمد غاني _ الان

أشرف  رئيس ديوان والي ولاية سيدي بلعباس الجزائرية غربي الجزائر السيد سوداك محمد نائبا عن السيد والي الولاية مرفوقا بنائب المجلس الشعبي الولائي و مدير إذاعة سيدي بلعباس على مراسيم الإحتفالية الرمزية المقامة بالمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لبسط السيادة الوطنية على مبنى الاذاعة و التلفيزيون على مستوى محطة سيدي بلعباس الاذاعية.
الاحتفالية حضرها كل من السيدة و السادة: ،رئيس دائرة سيدي بلعباس بالنيابة ، رئيس المجلس الشعبي البلدي، المدير الجهوي لمؤسسة البث الإذاعي و التلفزي ، مدير المجاهدين و ذوي الحقوق ، مدير الشؤون الدينية و الاوقاف ، الأمين الولائي للتنسيقية الوطنية لأبناء الشهداء، عميد كلية العلوم الإنسانية و الإجتماعية بجامعة جيلالي ليابس، الأمينة الولائية للإتحاد العام للنساء الجزائريات، رئيس المكتب الولائي للكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية،إطارات الإذاعة و مؤسسة البث الإذاعي و التلفزي إلى جانب الأسرة الإعلامية المحلية.
مراسم الإحتفال إستهلها السيد طاهر شراد ، مدير إذاعة سيدي بلعباس بكلمة ترحيبية بُثت عبر أثير سيدي بلعباس ، بعد رفع العلم و الإستماع للنشيد الوطني رفقة الحضور .
و في الشق التاريخي للمناسبة، قدّم الاستاذ قادة الأحمر عميد كلية العلوم الإنسانية و الإجتماعية تدخلا، مُسلّطا الضوء على رمزية الحدث .
كلمة السيد رئيس الديوان نيابة عن السيد والي ولاية سيدي بلعباس ،هنأ من خلالها الأطقم الإذاعية و التلفزيونية و مؤسسة البث الإذاعي و التلفزي ، بهذه المناسبة ، مؤكدا عزم السلطات المحلية على إرساء أواصر الاتصال لتنوير الرأي العام.
اما تدخل السيد سعيد لكحل المدير الجهوي لمؤسسة البث الاذاعي و التلفزي اكد من خلاله على انجازات و جهود الدولة في توسيع شبكة و الرقمنة ، تلاه السيد مدير الشؤون الدينية و الأوقاف في وقفة ترحم على أرواح الشهداء الأبرار مع قراءة فاتحة الكتاب.
بعدها اطّلع السيد رئيس الديوان و الوفد المرافق له على الوسائل و التقنيات المستخدمة في البث الإذاعي و التلفزي، التي تهدف الى ضمان تغطية إعلامية شاملة، في عرض قدمه له السيد سعيد لكحل ، و عرضا حول مقر الاذاعة المحلية مع شروحات حول البرامج التي تبثها قُدِّم من طرف السيد مدير الاذاعة.
و قد تخلل الاحتفال ، تكريما للسيد مدير إذاعة سيدي بلعباس ، أُسدِيَ له من طرف الأمينة العامة للإتحاد العام للنساء الجزائريات، السيدة جليل نصيرة نيابة عن أسرة الاتحاد، لتختتم مراسم الاحتفال بأخذ صورة تذكارية جماعية امام مقر الاذاعة.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى