(صور) حصول النائب أسامة العبد على الدكتوراة الفخرية من الجامعة الثقافية بالهند

 

 

كتبت – حسناء رفعت

منحت جامعة الهند الثقافية السنية في نهاية قمة قادة الجامعات الدولية للعمل المناخي الدكتوراة الفخري للبرلماني المصري الأستاذ الدكتور أسامة العبد أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية لنجاح القمة.

في ختام فعاليات المؤتمر الدولي “الشراكة الدولية للجامعات الإسلامية للحد من ظاهرة التغير المناخي” ، الذي إقيم بمدينة كيرلا بالهند تحت شعار:” قمة قادة الجامعات الدولية للعمل المناخي2022″ ، ،نظمت جامعة مركز الثقافة السنية الإسلامية بالهند مراسم تكريم لمعالي الأمين العام لرابطة جامعات الإسلامية الأستاذ الدكتور أسامة العبد،وذلك صباح اليوم 20أكتوبرالجاري، لمنح معاليه الدكتوراه الفخرية تقديرا لدوره في توطيد العلاقات العلمية والثقافية بين الجامعات الإسلامية العالمية ، وبوصفه شخصية عالمية محورية لها تأثير بالغ ومشهود في البلاد العربية والإسلامية.
وقد أشاد رئيس جامعة مركز الثقافة السنية الإسلامية بالهند الأستاذ الدكتور عبد الحكيم الكاندي بإنجازات معالي الأمين العام للرابطة ورئيس جامعة الأزهر سابقا، ووكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب المصري ، والذي تلقى العديد من التكريمات والثناءات على مستوى عالمي ، وحصل على الجوائز والأوسمة والدروع على الصعيد الدولي، كما حصل على وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى ، فضلا عن حصوله على الدكتوراه الفخرية من المعاهد العلمية العليا بدولة اذربيجان .
وبناء على تلك الإنجازات وما قام به معاليه من جهود مبذوله في نشر العلم وأسس السلام والإخاء فقد قام أ.د عبدالحكيم الكاندي رئيس الجامعة بمنح الأستاذ الدكتور أسامة محمد العبد الدكتوراه الفخرية ، وسط احتفالية كبيرة حضرها كبار رجال الدولة بالهند، والعديد من الأساتذة والأكادميين والباحثين من مختلف دول العالم.

من مدينة المعرفة كيرالا بالهند انطلقت ” قمة قادة الجامعات الدولية للعمل المناخي2022″، حيث صرح أ.د. أسامة العبد الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية: إن هذا المؤتمر الدولي العلمي هو تجسيد للشراكةَ الدوليةَ للجامعاتِ الإسلامية، وإبرازُ دورهِا ومسئولياتِها في مواجهة الأخطار المناخية التي تواجه الأمة الإسلامية والعالمَ أجمع حاضرًا ومستقبلًا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى