(صور) قادة الجامعات الدولية يزرعون شجرة باسم كل عالم في قمة العمل المناخي بالهند

رابطة الجامعات الإسلامية حاضرة بقوة بدعم مصري سعودي معزز برابطة العالم الإسلامي أملا في مناخ أفضل وسلام دائم

 

كتبت – حسناء رفعت

قام قادة الجامعات الدولية يتقدمهم رئيس قمة العمل المناخي البرلماني المصري الدكتور أسامة العبد أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية بزراعة شجرة باسم كل مشارك في قمة العمل المناخي بالهند متوجهين بالدعاء أن يسود العالم الأمن والسلام.

من مدينة المعرفة كيرالا بالهند انطلقت ” قمة قادة الجامعات الدولية للعمل المناخي2022″، حيث صرح أ.د. أسامة العبد الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية: إن هذا المؤتمر الدولي العلمي هو تجسيد للشراكةَ الدوليةَ للجامعاتِ الإسلامية، وإبرازُ دورهِا ومسئولياتِها في مواجهة الأخطار المناخية التي تواجه الأمة الإسلامية والعالمَ أجمع حاضرًا ومستقبلًا.

انطلقت اليوم من مدينة المعرفة كيرالا بالهند فعاليات المؤتمر الدولي: ” الشراكة الدولية للجامعات الإسلامية للحد من ظاهرة التغير المناخي” ، تحت شعار:” قمة قادة الجامعات الدولية للعمل المناخي2022″ ، والذي يستمر حتى ١٩ من شهر أكتوبر الجاري، وقد نظمت رابطة الجامعة الإسلامية بالمشاركة مع جامعة مركز الثقافة السنية بالهند هذا المؤتمر، بحضور ممثلين من ٤٠ دولة من مختلف دول العالم.
وخلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر أكد معالي الأستاذ الدكتور أسامة العبد الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية ، أن هذا المؤتمر الدولي العلمي هو تجسيد للشراكةَ الدوليةَ للجامعاتِ الإسلامية، وإبرازُ دورهِا ومسئولياتِها في مواجهة الأخطار المناخية التي تواجه الأمة الإسلامية والعالمَ أجمع حاضرًا ومستقبلًا.
موجها التحية لسماحة مفتي الديار الهندية فضيلةَ الشيخ أبوبكر أحمد –حفظه الله-، وإلى فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى –رئيس رابطة الجامعات الإسلامية- على دعمه الدائم لرابطة الجامعات الإسلامية، باعتبارها منارةً فكريةً تُضئ للأمة الإسلامية طريقها إلى الحاضر المشرق والمستقبلِ الأكثرِ إشراقًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى