(صور) رئيس ألبانيا السابق يترأس وفد إلى السعودية في أعمال مشتركة

 

 

كتبت – حسناء رفعت

قام وفد من جمهورية البانيا يوم امس
والمكون من رئيس جمهورية ألبانيا سابقا البروفسور رجب ميداني و مدير معهد التربية والتراث الدكتور رامز مصطفى زكاي والبروفسور سوكول آبازي بزيارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية في الرياض حيث استقبلهم الأمين العام صاحبة السمو الملكي الأميرة مها بنت محمد الفيصل ومسؤولين آخرين في المركز.
واطلع الوفد خلال الزيارة على طبيعة عمل المركز، واستمع لشرح عن الخدمات البحثية والمكتبية التي يقدمها،‏ كما زار الوفد متحف الفيصل، الذي يمتلك إحدى كبريات المجموعات العالمية من المخطوطات العربية والإسلامية الأصلية النادرة والفريدة.

واستعرض الأمين العام قدرات المركز البحثية، وأوضح للوفد الزائر أن المركز يوفر منصة معرفية تجمع الباحثين والمؤسسات البحثية محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا لإنتاج بحوث أصيلة في العلوم الإنسانية والاجتماعية، والمشاركة في المناقشات العلمية والحوار بين الثقافات المختلفة.
كما بحث الوفد الزائر آلية التعاون بين المركزين في إطار تنمية جهودهما البحثية في مجالات الاهتمام المشتركة، وكذلك كيفية الاستفادة من جهود وخبرات مركز الملك فيصل التي تمتد إلى ما يقارب الأربعين عامًا.
كما زار الوفد مقر جائزة الملك فيصل وتعرف عن انجازاتها عبر السنين،، و تم بحث موضوع ترشيحات للجائزة من البانيا ودول البلقان وأكدوا الطرفين استمرار التواصل في كل مايخدم الجائزة والبلدين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى