(صور) انطلاق قمة الجامعات الدولية للعمل المناخي بالهند

 

 

كتبت – حسناء رفعت

انطلقت قمة الجامعات الدولية للعمل المناخي من الهند برئاسة مشاركة للعالم الكبير رئيس جامعة الأزهر الأسبق البرلماني الدكتور أسامة العبد أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية.

تعقد (القمة) بمشاركة أكثر من مائتى  شخصية من دول العالم المختلفة ، وتتنوع هذه الشخصيات بين:” مفتين، ورجال دولة، ورؤساء وأساتذة جامعات إسلامية ودولية، بالإضافة إلى  العديد من الباحثين  المعنيين بمشكلات البيئة والمناخ ، فضلا عن مشاركة بعض من رجال الأعمال الذين يعملون فى مجال البيئة.

تنطلق الفعاليات من (مدينة المعرفة) كيرالا بالهند ، نظرا لما تتمتع به من موقع متميز فى قلب الطبيعة، وبوصفها مدينة (صديقة للبيئة)؛  لذا تم اختيارها لعقد هذه المبادرة البيئية الدولية ، حيث إن معدل التلوث البيئى فيها منخفض، إضافة إلى جودة نقاء الهواء داخل المدينة ،علما بأنه سوف يتم الاستعانة “بتقنيات الميتافيرس”فى المؤتمر.

د. أسامة العبد - د. محمد العيسى
د. أسامة العبد – د. محمد العيسى
من جانبها أكدت الأمانة العامة لرابطة الجامعات الإسلامية من مقرها الرئيسى بالقاهرة، أنه إيمانا منها بأهمية تكاتف الجهود الإقليمية والدولية، والأكاديمية  للحد من آثار تغير المناخ العالمي، رأت أن تشارك رابطة الجامعات الإسلامية فى تنظيم المؤتمر الدولي: ” الشراكة الدولية للجامعات الإسلامية للحد من ظاهرة التغير المناخي” بالهند، تحت شعار:” قمة قادة الجامعات الدولية للعمل المناخي2022″.
النائب الدكتور أسامة العبد أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية
النائب الدكتور أسامة العبد أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية
موعد الانعقاد
يقام  المؤتمر الدولى  خلال الفترة من 17 إلى 19 من شهر أكتوبر الجاري، وذلك بالمشاركة مع جامعة مركز الثقافة السنية بالهند، و بمشاركة ممثلين لـ 40 دولة من مختلف دول العالم، و تحت رعاية معالى الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى رئيس رابطة الجامعات الإسلامية ، وفضيلة الشيخ أبوبكر أحمد مفتى الديار الهندية، وبرئاسة كل من أ.د أسامة العبد الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية، وأ.د محمد عبد الحكيم الكاندى رئيس جامعة مركز الثقافة السنية بالهند.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى