رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية يزور فرع الجامعة بصلالة

كتب : عادل براكه
قام سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية اليوم الإثنين، بزيارة لفرع الجامعة بصلالة ( كلية العلوم التطبيقية) ، بهدف الوقوف على أعمال الفرع عن كثب، والاطمئنان على سير ومجريات العمل.

والتقى سعادة رئيس الجامعة، في مستهل زيارته، بعميد الفرع وبأعضاء مجلس الكلية، ألقى خلال اللقاء كلمة مستفيضة سلط فيها الضوء على أبرز الأعمال التي تم القيام بها في مركز الجامعة، وبما فيها الجهود التي بذلت لاستكمال اعتماد الهيكل التنظيمي والنظام الأكاديمي وغيرها من اللوائح والنظم، إضافة إلى الجهود التي تبذل من أجل تطوير البنية التحتية وتطوير النظم الإلكترونية في فروع الجامعة، بما يخدم الرؤية والخطة الاستراتيجية للجامعة، وبما يتماشى مع رؤية عمان 2040.

كما تحدث سعادة الدكتور سعيد الربيعي عن الخطوات التي تم إجرؤاها والتي سيتم تنفيذها من أجل استكمال خطوات الدمج ضمن فروع صلالة ونزوى وعبري.

من ناحية أخرى استعرض ضمن حديثه، عن رؤيته الشاملة للتخطيط الاستراتيجي، ودور الجامعة المأمول في الريادة، وفي خدمة المجتمع، والمساهمة في حل الإشكالات التي تواجه قطاعات الإنتاج في السلطنة، ضمن نهج تشاركي فعال، قائم على أسلوب مبتكر في بناء هذه الشراكات مع مؤسسات المجتمع، وبما يحقق أهداف تلك الشراكات وغاياتها في دعم التنمية المستدامة في سلطنة عمان.

ولقد تضمن اللقاء عرضا مرئيا قدمه عميد الفرع الدكتور سعيد بن سالم جعبوب، استعرض فيه أبرز الإنجازات التي حققها الفرع خلال المرحلة المنصرمة، والتي تضمنت شراكات فعالة مع الجهات الخارجية وفي مقدمتها الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى نبذة عن أهم البحوث العلمية التي قام الفرع بنشرها خلال الأشهر المنصرمة.

 

كما تطرق الدكتور عميد الفرع إلى بعض الإنجازات الطلابية في مجال البحث العلمي والمسابقات الطلابية، وبما يتماشى مع رؤية الجامعة في إعداد جيل مؤهل قادر على الإبحار في سفينة الإنجاز والإبداع، والانتقال بها نحو مستقبل مشرق وواعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى