الصحافة المحلية .. إقليمية تغطية وليست محيط انتشار

افتتاحية
افتتاحية

 

حسناء رفعت – افتتاحية الآن

تقف صحيفة الآن على حقائق مبنية على تجارب وتواصل مع مصادر في العالم كله وزيارات لعدد من الدول واستقبالها لضيوف العالم مرات متعددة في العام بشكل دوري خلال فعاليات وطنية، يجعلها ترصد وتتحدث عن الحاجات والمتغيرات من باب التجربة والخبرة والمتغيرات والاختلافات.

 

فالصحافة المحلية في كثير من الدول هي صحافة قوم. وصحافة إقليم، قد يعبر هذا الإقليم عن عرق وخصوصية حتى لو كان جزءا من دولة فهي صحافة إنغلاق أكثر منها صحافة انفتاح، رغم ارتباط الأقاليم بدولها الكبرى لكن الصحافة محلية الاهتمام والنشر والإنتشار وصحافة محيط لا تجاوزه وقد لا تتعداه.

في مصر الصحافة المحلية مختلفة باختلاف مصر المختلفة، فهي الدولة التي تدرس المذاهب ولا تتمذهب بينما تدرس الدول مذهب واحد لكنها تتمذهب إما دينيا أو اجتماعيا أو سياسيا، وكذلك صحافة مصر تعبر عنها ففيها التنوع والقبول والاندماج.

وخصوصية الصحافة المحلية في مصر هي صحافة محلية التغطية لمنطقة محلية تقطن بها بينما الانتشار يكون عاما في مصر على الأقل، فوسائط الصحف المحلية لم ولا تكون محلية الانتشار والاهتمام ففي طياتها تتناول قرارات الحكومة بينما تغطي الحدث الحي محليا وتتفاعل مع القطايا العامة وتصل أيضا إلى القطر كله ويتناولها المغترب والمهتم خارجيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى