الإنتاج النفطي للجزائر سيبلغ 1,007 مليون برميل في اليوم اعتبارا من نوفمبر المقبل

كمال فليج _ الآن

سيبلغ الإنتاج النفطي للجزائر1،007 مليون برميل في اليوم اعتبارا من نوفمبر القادم، حسب ما أفاد به، أمس  الأربعاء، بيان لوزارة الطاقة و المناجم الجزائرية .
و يأتي هذا المستوى من الإنتاج، تطبيقا لقرار دول أوبك +، المتخذ أمس الأربعاء، خلال اجتماعها الوزاري الـ 33 المنعقد، حضوريا، بالعاصمة النمساوية (فيينا)، بمشاركة وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب.
وخلال هذا الاجتماع، الذي سبقه الاجتماع الـ 45 للجنة المراقبة الوزارية المشتركة لدول أوبك وغير أوبك، يصيف البيان “من أجل ضمان استقرار وتوازن سوق النفط العالمية، وافقت دول أوبك + على خفض المستوى الإجمالي لإنتاجها بمقدار 2 مليون برميل يوميا، اعتبارا من 1 نوفمبر 2022”.
وبهذا القرار، “سيكون مستوى إنتاج الجزائر 1،007 مليون برميل في اليوم” وفقا لذات المصدر.
وخلال الاجتماع الوزاري الـ 33، تطرق المشاركون الى الوضع الحالي لسوق النفط، وتوقعاتها على المدى القصير والالتزام بمستويات الإنتاج لشهر أوت من قبل الدول الأعضاء في أوبك +.
وفي هذا الصدد، ابرزت الوزارة انه “لوحظ منذ عدة أسابيع أن أوضاع سوق النفط تتدهور بوتيرة أسرع مما كان متوقعا على الرغم من الجهود المستمرة لدول أوبك وشركائها لإعلان التعاون للحفاظ على استقرارها وتوازنها”.
كما لوحظ ان “الاقتصاد العالمي استمر ولمرحلة طويلة من النمو المنخفض والتضخم المرتفع. يظهر الطلب العالمي على النفط مؤشرات مقلقة على التباطؤ حيث أن إمدادات النفط العالمية أكثر من كافية”، وفقا للبيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى