معهد المخطوطات العربية يجهز خطة حفظ التراث مع دول الوطن العربي

عقد معهد المخطوطات العربية مؤخرا، لقاء تواصليًّا مع المؤسسات والهيئات والمراكز المتخصصة بالتراث العربي المخطوط على مستوى الوطن العربي.

حضر اللقاء أكثر من (38) ممثلاً لجهات متعددة من (12) دولة (الأردن، الإمارات، البحرين، تونس، سلطنة عُمان، السعودية، السودان، فلسطين، قطر، لبنان، مصر، المغرب، اليمن).

استهل اللقاء سعادة الدكتور مراد الريفي – مدير المعهد بكلمة ترحيبية أتبعها بشرح تفاعلي تعريفي عن المعهد وأقسامه ومنجزاته والتحديات التي تواجه عمله، مضيفًا خارطة تفصيلية للأنشطة التي يستعد المعهد لتنفيذها خلال موسم 2023.

من جهتهم طرح الحاضرون عددًا من المداخلات أثاروا فيها مجموعة من القضايا المشتركة ذات الصلة بالتراث العربي المخطوط، ودور المعهد في وضع خطة شمولية تجمع وتوحد كلمة الهيئات والمؤسسات المتخصصة بالتراث العربي المخطوط.
جدير بالذكر أن اللقاء التواصلي هو اللقاء الأول من نوعه وسيتبعه عدة لقاءات تنسيقية لوضع خطة مشتركة شمولية لحفظ التراث العربي المخطوط ونشره وإتاحته، ويأتي تنظيمه تنفيذًا لتوجيهات معالي المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بتعزيز المراكز الخارجية لتواصلها مع محيطها المهني بالوطن العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى