الرئيس تبون يحث الولاة على التكفل بإنشغالات المواطن بإعتباره أساس الجمهورية

كمال فليج _ الآن

حث رئيس الجمهورية الجزائرية , السيد عبد المجيد تبون, اليوم السبت بالجزائر العاصمة, الولاة على مواصلة التكفل بانشغالات المواطن لتكريس دولة المساواة و لكون المواطن أساس الجمهورية.

وقال الرئيس تبون خلال إشرافه على افتتاح لقاء الحكومة بالولاة, أن الولاة باعتبارهم “الركيزة الأولى للدولة”, مدعوون إلى “رفع الغبن” على المواطنين والتكفل بانشغالاتهم, لا سيما بالنسبة للقاطنين بمناطق الظل, مشددا على ضرورة طي ملف مناطق الظل نهائيا مع “نهاية السنة الجارية وبداية السنة المقبلة”.

و بالمناسبة ,أكد رئيس الجمهورية على أن الجزائر دولة مساواة وهي دولة “شعبية قبل كل شيء”, مستندا إلى شعار أن الدولة الجزائرية “ديمقراطية شعبية”, والديمقراطية –كما قال– تقتضي التكفل “بجميع المواطنين”.

وفي هذا السياق ,أوضح الرئيس تبون أن “82 بالمائة من المشاكل المطروحة بمناطق الظل تم حلها”, داعيا إلى مواصلة المجهودات و”الاهتمام بانشغالات المواطن باعتباره أساس الجمهورية”.

من جهة أخرى, أكد رئيس الجمهورية أن “الجزائر الجديدة بمؤسساتها الدستورية وبشعبها الشامخ وبشبابها الطموح يحق لها في ستينية استرجاع السيادة الوطنية أن تفتخر بقدرات وبسالة الجيش سليل جيش التحرير. كما يحق لها أن تفتخر بشبابها الذي يبرهن يوما بعد يوم من خلال انتصاراته المدوية جهويا وقاريا وعالميا أنه جيل الانتصارات, جيل الذكاء والابتكارات”.

وشدد الرئيس تبون على ضرورة استشارة المجلس الاعلى للشباب في جميع القضايا المتعلقة بهذه الفئة, داعيا الولاة وأعضاء الحكومة الى الاتصال مع ممثلي الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى