ويز إير Wizz Air” تتوسع و تضيف 11 رحلة أسبوعية من أوروبا إلى شرم والغردقة ومرسى علم أكتوبر المقبل

ويز اير تكثف رحلاتها لشرم والغردقة
ويز اير تضيف 11 رحلة لشرم والغردقة اكتوبر المقبل

كتب : ماهر بدر

أعلنت شركة ويز إير العالمية – للطيران منخفض التكلفة – خططها التوسعية فى مصر بفتح وإضافة نقاط جديدة تربط بين المطارات العالمية وبعض المقاصد السياحية المصرية “مرسى علم” و”شرم الشيخ” و”الغردقة ” .

وقال المهندس سيف الدين بهجت، الرئيس التنفيذي لشركة “N.S.A.S Travel”، الوكيل العام لشركة “ويز إير Wizz Air” المجرية العالمية، – فى بيان صحفى – أن الشركة تستهدف تدشين عدد من خطوط الطيران الجديدة من المدن العالمية للمقاصد السياحية المصرية خلال الفترة المقبلة، إيماناً منها بضرورة توفير خيارات أكثر للضيوف ضمن الشبكات العالمية.

وأضاف بهجت – فى بيان صحفى – أن “ويز إير Wizz Air” العالمية، حريصة على إضافة المزيد من الوجهات إلى شبكتها لتقديم العديد من الخيارات المتميزة لعملائها ، فضلا عن التأكيدات أن السوق المصرى يُعد من أهم الأسواق السياحية بمنطقة الشرق الأوسط، نظرا لتنوعه وثرائه بالمعالم السياحية والأثرية والمقومات السياحية الأخرى التى جعلت المقصد المصرى من أهم الوجهات المفضلة التى تجذب إليها السائحين من مختلف دول العالم”.

وأشار سيف الدين بهجت ، إلى أن هذه الخطة قد جاءت فى إطار التنسيق المشترك بين شركة “N.S.A.S Travel” وشركة “ويز إير Wizz Air”، وعبر اللقاءات والمباحثات الإيجابية التى اجريت بين وفداً رفيع المستوى من الشركة العالمية زار مصر مؤخراً ، وبين المسئولين بوزارتى الطيران المدنى ، والسياحة والآثار ، والتى شهدت تنسيقاً وتعاوناً كبيراً بين الجانبين ، أثمرت على الموافقة تنفيذ الخطة التوسعية للشركة الدولية .

وتُعد “ويز إير Wizz Air” المجرية العالمية -التي تتخذ من بودابست مقرا لها- إحدى أكبر شركة طيران منخفض التكاليف على مستوى العالم، وتمتلك الشركة أسطولا يضم أكثر من 135 طائرة ذات طرازات حديثة ومختلفة.

وتابع بهجت ، إن الأسعار الإقتصادية ذات التكاليف المنخفضة يساعد “ويز إير Wizz Air” في الفوز بحصة سوقية مع تزايد وتنامى الطلب على السفر ، مما يمنحها ثقة في الالتزام بخططها التوسعية طويلة المدى.

وأضاف ان الخطة التوسعية لشركة “ويز إير Wizz Air” فى مصر تتضمن تدشين خط جديد من مطار فيينا بالنمسا إلى مطار شرم الشيخ بمعدل رحلة أسبوعية إعتباراً من أول أكتوبر المقبل يتم تسييرها يوم السبت من كل أسبوع خلال أكتوبر 2022، لتزداد إلى رحلتين من أول نوفمبر المقبل وليكون جدول تشغيلهما يومى الثلاثاء والجمعة من كل أسبوع.

وأشار المهندس سيف الدين بهجت، إلى أنه فى إطار هذه الخطة سيتم إطلاق وتشغيل خط جديد للشركة يربط بين مطار لندن ومطار شرم الشيخ ،إبتداءً من 31 أكتوبر 2022 وبمعدل 4 رحلات أسبوعياً أيام الإثنين والثلاثاء والجمعة والسبت ، فضلاً عن تسيير خط جديد أيضاً من مطار لندن إلى مطار الغردقة إبتداءً من أول نوفمبر 2022 وبمعدل رحلتين أيام الثلاثاء والسبت من كل أسبوع.

وأوضح بهجت أن الخطة التوسعية لشركة “ويز إير Wizz Air” تتضمن تدشين خط جديد من مطار بودابست بالمجر إلى مطار الغردقة الدولى إبتداءً من 29 أكتوبر المقبل وبمعدل رحلة واحدة السبت من كل أسبوع بصفة مبدئية ، وكذلك تشغيل – خط جديد من مطار مالبينسا شمال غرب مدينة ميلانو الإيطالية إلى مطار مرسى علم إبتداءً من 11 يناير 2023 وبمعدل رحلتين يومى الأربعاء والسبت من كل أسبوع.

وأكد بهجت ، أن شركة “N.S.A.S Travel” تهدف إلى العمل على إستعادة المقصد السياحى المصرى لمعدلاته السياحية قبل جائحة كورونا، بهدف إنعاش تدفق وجذب المزيد من الحركة السياحية من أكبر الأسواق العالمية، التى كانت تمثل نسبة كبيرة من أعداد السائحين الوافدين لمصر.

من جانبه، أوضح اللواء أحمد حمدى، المدير العام لشركة “N.S.A.S Travel”، أن الخطة التوسعية لشركة ويز إير العالمية، وتدشين خطوط طيران جديدة، تأتى ثقة من الشركة العالمية فى مصر، والتيسيرات والتسهيلات التى تقدمها الحكومة المصرية لشركات النقل الجوى ، إلى جانب حصول 11 مطاراً مصرياً على شهادة الإعتماد الصحى للسفر الآمن من مجلس المطارات الدولى ACI، وهو ما يساهم فى تشجيع شركات الطيران العالمية للدفع بالمزيد من حركة السفر من وإلى المطارات المصرية.

وأشار إلى الشركة عبر التعاون المشترك مع هيئة تنشيط السياحة المصرية ، تستهدف فى الفترة الحالية الترويج والتسويق وتنشيط السياحة من دول أوروبا الشرقية، من بينها رومانيا وبولندا وبيلاروسيا وأوكرانيا وصربيا وكازاخستان وأوزبكستان، فضلاً عن الدول الإسكندنافية، وهى تمثل أسواقا واعدة، مع الإستمرار فى الجهود لجذب السياحة من الأسواق التقليدية، ومن بينها الأسواق البريطانية والفرنسية والإيطالية والألمانية لإنعاش السياحة المصرية وتحقيق أهداف الحكومة المصرية بالوصول بالإيرادات السياحية إلى 30 مليار دولار طبقاً للإستراتيجية السياحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى