اوبوو “OPPO” للذكاء الاصطناعي تطلق منصة وأفلام وثائقية لتطوير مستقبل العالم في احتفالها بـ18 عاما على تأسيسها

اوبوو وحفل 18 عاما من التطوير
اوبو تحتفل ب18 عاما من النجاح والتطور


كتب : ماهر بدر

إطلاق منصة مجتمع OPPO العالمي وأسبوع OPPO للخدمات المُبتكرة لتعزيز التواصل مع عملائها حول العالم
اوبوو “OPPO” تطلق سلسلة من الأفلام الوثائقية التي تحكي قصص موظفيها والالهام الذي مكنهم من تحقيق الكثير من النجاحات
الاستمرار في الاستثمار في مبادرات التنمية المستدامة بهدف تمكين الناس من الاستفادة من التكنولوجيات المُبتكرة

احتفلت OPPO، الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيات والهواتف الذكية، بمرور 18 عاماً على تأسيسها في يوم 17 سبتمبر 2022. ومنذ بداية أنشطتها في 2004، ظلت شركة OPPO ملتزمة بأسلوبها الذي يعتمد على التكنولوجيات التي ترتكز على تلبية احتياجات عملائها وإحداث تقدم كبير في مختلف الابتكارات الحديثة. ومنذ نشأتها في البداية كشركة لتصنيع الالكترونيات الاستهلاكية، تطورت OPPO لتصبح شركة تقدم كافة الحلول والابتكارات التكنولوجية المتقدمة التي تلبي متطلبات العملاء من برامج وهاردوير وخدمات مبتكرة.
وتقود OPPO التطور والابتكار في الأجهزة الذكية في مختلف أنحاء العالم، سواء كان من خلال العمل على الارتقاء بجودة مشغلات الصوت والهواتف المميزة التي انتجتها الشركة في الماضي وتحقيق انجاز كبير في تكنولوجيات الشحن شديدة السرعة وابتكار هواتف ذكية جديدة، أو تطوير أحدث الابتكارات المتقدمة عبر وحدة معالجة، MariSilicon X NPU والتي طورتها الشركة. وتستمر OPPO في اكتشاف المزيد من التقنيات من خلال “الإلهام من أجل المستقبل” حيث تسعى الشركة للارتقاء بمجال التكنولوجيات، وصنع مستقبل أفضل من خلال الاستمرار في الابتكارات الرائعة.
تُعد OPPO اليوم هي رابع أكبر العلامات التجارية للهواتف الذكية في العالم، وتُلبي متطلبات العملاء في أكثر من 60 دولة في أوروبا وأسيا والمحيط الهادئ، وأمريكا اللاتينية، والشرق الأوسط وإفريقيا، مع تحقيق نجاحات من خلال شراكات استراتيجية مع أكثر من 80 شركة لخدمات الاتصالات حول العالم.

واحتفالاً بمرور 18 عاماً على تأسيسها، أطلقت OPPO سلسلة جديدة من الخدمات عبر الانترنت ومجموعة من الأنشطة المختلفة لتعزيز التواصل مع عملائها والارتقاء بتجارب المستخدمين حول العالم.

منصة مجتمع OPPO العالمي

أطلقت الشركة مجتمع OPPO العالمي، أو OPPO Global Community ، (community.oppo.com)، وتم تأسيس هذه المنصة لتقديم نظام شامل ومفتوح لكل مستخدمي OPPO حول العالم للتفاعل وتبادل الأفكار والمقترحات مع شركة OPPO والمستخدمين الأخرين. وسوف تصبح تلك المنصة الفريدة مركزاً للعديد من الأنشطة والبرامج المختلفة. وتتضمن تلك البرامج، برنامج سفراء OPPO، والذي يقدم الفرصة للمستخدمين بتجربة أحدث الابتكارات والمنتجات الجديدة من OPPO، قبل أي شخص آخر، ويوجد كذلك المنتدى المفتوح O-Chat، والذي يسمح لمستخدمي منتجات OPPO من التحدث معاً بحرية ومناقشة المنتجات والتكنولوجيات التي تنتجها الشركة، وهناك برنامج OPPO Lifesetter، والذي يشجع المستخدمين على نشر قصص من حياتهم لإلهام الأخرين.

وتقدم منصة OPPO Global Community الفرصة للمستخدمين وعشاق التكنولوجيا من الوصول السريع للمعلومات والتحديثات حول OPPO، ومختلف أنشطة الشركة، ووسيلة للتواصل المميز مع خبراء OPPO التقنيين للتحدث حول تجاربهم مع منتجات وخدمات OPPO ووجهات نظرهم حولها. وتُمكن تلك المنصة كذلك شركة OPPO من التواصل الفعال والمباشر مع المستخدمين والحصول على أراء عملية حول شتى المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة، والوصول لفهم أعمق حول احتياجات ومتطلبات العملاء حول العالم.
• أسبوع الخدمات المُبتكرة من OPPO
يعمل مركز الخدمات الرئيسي لشركة OPPO على متابعة أعمال وأنشطة أكثر من 2500 مركز يقدم خدمات شركة OPPO حول العالم، وتلتزم كل تلك المراكز بتقديم أعلى معايير من الجودة لكل الخدمات التي يقدمونها لقطاع واسع من عملاء OPPO ليضمنوا استمتاعهم بكل فوائد ومميزات تكنولوجيات OPPO ومنتجاتها المُبتكرة.

وفي الفترة من 10 إلى 12 من كل شهر، تقدم OPPO مميزات حصرية كجزء من يوم OPPO للخدمات عبر 900 مركزاً للخدمات في 24 دولة ومنطقة حول العالم. وتتضمن العروض خصومات على خدمات الإصلاح، وخدمات مجانية لتنظيف الأجهزة، والعديد من العروض الأخرى.

وفي الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر الجاري، سيتحول يوم OPPO للخدمات إلى أسبوع الخدمات المُبتكرة من OPPO في أكثر من 320 مركزاً للخدمات في 21 دولة في أسيا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وخلال أسبوع الخدمات المُبتكرة من OPPO ، يتمتع العملاء الذين يزورون مراكز خدمة OPPO بالكثير من العروض على خدمات إصلاح وصيانة الهواتف الذكية والاكسسوارات، هذا بالإضافة إلى العديد من العروض المجانية الأخرى مثل عدم دفع بعض التكاليف في الخدمات المقدمة لهم، وتحديث البرامج مجاناً، بالإضافة إلى خدمات صيانة مجانية كذلك. وخلال هذا الأسبوع، تعمل مراكز خدمات OPPO لساعات أطول، وتقدم بعض المراكز المشروبات للزوار من باب الترحيب بهم، مما يوفر خدمات أكثر راحة وشمولاً لعملاء OPPO في مختلف المناطق حول العالم.
وبالإضافة إلى منصة مجتمع OPPO العالمي وأسبوع الخدمات المُبتكرة من OPPO، أطلقت الشركة كذلك سلسلة من الأفلام الوثائقية والتي تعبر عن وجهة نظر موظفي OPPO حول النمو والتقدم الكبير الذي وصلت إليه الشركة عبر السنين.

وفي أحد الأفلام الوثائقية تناولت ساريثا باندارو، كبيرة مهندسي ابتكارات الكاميرات في مركز OPPO للبحث والتطوير في الهند، كيف قامت بتحديد متطلبات المستخدمين المحليين من خلال فهم الثقافة وكيفية تفكير العملاء في الهند، ومكنها هذا من تطوير خوارزمية التصوير التي تعمل على تجميل الصورة والارتقاء بها بدون حذف “البيندي” وهو رداء الرأس التقليدي للعديد من السيدات في الهند. وتحدث لي هونج، كبير مصممي الصوتيات في OPPO، حول كيف ألهمته تجاربه الحياتية اليومية لابتكار خاصية صوت المُدن أو Sounds of Cities في تقنية OPPO الجديدة، O-Relax، والتي ساعدت الكثير من الناس على الشعور بالراحة من خلال سماع تلك الأصوات الفريدة من نوعها.

وتحدثت تشينج شينج، مديرة المنتجات في قسم التكنولوجيات المتقدمة في معهد أبحاث OPPO، حول كيف استطاعت اكتشاف تكنولوجيات شديدة التطور وهي تعمل على مشروع تطوير كلب آلي مع فريق عملها. ومن جانبه، تحدث دان أماريي، رئيس قسم تجارة التجزئة في OPPO في رومانيا، عن قيادته لفريقه لتخطي العديد من الصعوبات والتحديات خلال مرحلة تفشي وباء كوفيد والنجاح في إطلاق منتجات وابتكارات OPPO في رومانيا.

وعلى الرغم من اختلاف خلفياتهم وأصولهم، يتشارك كل موظفي OPPO في نفس الشغف لاكتشاف احتياجات العملاء التي لم يتم تلبيتها والبحث عن طرق وأساليب جديدة لتقديم المزيد من الابتكارات الخلاقة. ومن خلال إيمانهم جميعاً بشعار OPPO وهو “الالهام من أجل المستقبل”، أظهروا الكثير من نقاط القوة لمواجهة كل التحديات بأسلوب هادئ يتسم بالتفاؤل على الدوام. ومن خلال العمل على تحسين كل التفاصيل في كافة منتجات وخدمات OPPO، نجحوا في تمكين المزيد من المستخدمين حول العالم من الاستفادة من التكنولوجيات المتطورة.

وعلاوة على تقديم منتجات وخدمات رائعة للكثير من المستخدمين خلال الـ 18 عاماً الماضية، لعبت OPPO دوراً هاماً في تحقيق أهداف المسؤولية الاجتماعية للشركة، وباتباع مهمة العلامة التجارية لشركة OPPO، وهي “Technology for Mankind, Kindness for the World”، أو استخدام التكنولوجيا لتحقيق الاستفادة للإنسانية والعالم كله. تستثمر OPPO على المدى البعيد في أربعة محاور وهي حماية البيئة ودعم الشباب، والشمول الرقمي، والارتقاء بالصحة.

حماية البيئة: تلتزم OPPO بدمج مفهوم الاستدامة في كافة المراحل المتعلقة بمنتجاتها، فعلاوة على خفض استخدام البلاستيك في تعبئة المنتجات، تسعى OPPO كذلك إلى الارتقاء بقوة ومتانة منتجاتها وزيادة فترة عملها بكفاءة. وتتضمن تلك المبادرات مشروع Battery Health Engine والذي طورته OPPO ويسهم في حفاظ بطاريات الهواتف الذكية على 80% من إمكانياتها الأصلية بعد أكثر من 1600 عملية شحن، وهو ضعف متوسط كفاءة البطاريات الأخرى المتوافرة في الأسواق.
دعم الشباب: أطلق برنامج OPPO لدعم الفنانين والمواهب الجديدة، OPPO Renovators Emerging Artists Program، للعام الرابع على التوالي، ويهدف البرنامج إلى تشجيع المواهب الشابة على إطلاق العنان لإبداعاتهم وتخيل مستقبل التكنولوجيا من خلال مختلف أنواع الفنون.

الشمول الرقمي: تؤمن OPPO بأهمية التكنولوجيا، وتلتزم الشركة بتحسين تصميمات المنتجات لكي يتمكن كبار السن من الاستفادة من التكنولوجيات الحديثة والمتطورة وتلبية احتياجات مختلف الفئات، وكانت OPPO من أوائل الجهات التي حددت احتياجات الناس التي يوجد لديهم مشاكل في رؤية الألوان، وأطلقت الشركة تقنيةColor Vision Enhancement، والتي تقدم أكثر من 766 أسلوبا للعرض، مما يوفر لهم رؤية أكثر وضوحاً لمختلف الألوان.
• الارتقاء بالصحة: أطلق معمل OPPO للأمور الصحية OPPO Health Research Kit والتي تحتوي على مجموعة من الأدوات التي تساعد العاملين في القطاع الصحي والطبي لجمع البيانات وتحليلها مما يُسهل عليهم إجراء الأبحاث الصحية. وتعمل OPPO كذلك على الاعتناء بالصحة النفسية لمستخدميها، ولذلك أطلقت التقنية الجديدة “تطبيق O-Relax”، والذي يتضمن العديد من الأساليب التي تساعد المستخدمين على الاسترخاء من خلال الاستماع لأصوات مختلفة، والاستمتاع بعدد من الألعاب التي تساعد على الراحة.

وكانت OPPO قد أطلقت في وقت مبكر هذا العام برنامج تسريع وتيرة تطوير الابتكارات،OPPO Research Institute Innovation Accelerator، وذلك لدعم العاملين في المجال التكنولوجي ورواد الأعمال لتنفيذ ابتكاراتهم على أرض الواقع. ويركز البرنامج على موضوع “الابتكار الأمثل”، حيث جمع البرنامج عروضاً لمقترحات تحت اثنين من التصنيفات، وهما تسهيل إمكانية الوصول للتكنولوجيات والحلول الرقمية للخدمات الصحية. وتقدم للبرنامج 536 طلباً للمشاركة من 39 دولة حول العالم، تم اختيار 10 مقترحات فائزة، وبجانب الحصول على مبلغ 46 ألف دولار لكل مقترح فائز، سيحصل العشرة فائزين على الدعم من شركة OPPO، والشركات الشريكة لمساعدتهم في تطوير أفكارهم وابتكاراتهم وتنفيذها على أرض الواقع.

ومن خلال التطلع لآفاق المستقبل عبر شعارها “الالهام من أجل المستقبل”، تستمر OPOO في تطوير أنشطة أعمالها وعلاماتها التجارية من أجل تقديم المزيد من الإضافات القيمة للعملاء والمجتمع في مختلف البلاد حول العالم. وتركز OPPO على أربعة محاور أساسية وهي التعلم الذكي والانتاجية الذكية، والترفيه الذكي والرعاية الصحية الذكية. وتحرص الشركة على تطوير ابتكارات متميزة ترتكز على تلبية احتياجات العملاء، وتمكين العملاء في كافة الدول حول العالم من الاستمتاع بحياة ذكية من شتى الجوانب.

About OPPO
OPPO is a leading global smart device brand. Since the launch of its first mobile phone – “Smiley Face” – in 2008, OPPO has been in relentless pursuit of the perfect synergy of aesthetic satisfaction and innovative technology. Today, OPPO provides a wide range of smart devices spearheaded by the Find X and Reno series. Beyond devices, OPPO also provides its users with ColorOS operating system and internet services such as OPPO Cloud and OPPO+. OPPO has footprints in more than 60 countries and regions, with more than 40,000 employees dedicated to creating a better life for customers around the world.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى