جامعة هليوبوليس تفوز بالمركز الثالث “IEEE” على مستوى العالم بمشاركة 3000 جامعة.

جامعة هليوبوليس تفوز بفضية وذهبية
طلاب جامعة هليوبوليس تفوز في مسايقة IEEE

كتب : ماهر بدر

انجاز جديد لجامعة هليوبوليس

أعلن الدكتور يسرى هاشم رئيس جامعة هليوبس للتنمية المستدامة عن إنجاز جديد بفوز طلاب IEEE جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة على المركز الثالث على مستوى العالم فى المسابقة السنوية لمشاريع الطلاب على مستوى 3000 جامعة من جميع دول العالم والتى نظمتها IEEE students branch

وأشار الدكتور جودة هلال نائب رئيس الجامعة الى أن هذا الفوز الذي أحرزته الجامعة هو نتاج جهود لإدارة الجامعة وسعيها لربط مخرجات التعليم والتعلم بسوق العمل، مما يهدف إلى المساهمة في نشر فكر ربط التعليم بإحتياجات المجتمع .

وأشار الدكتور هانى حبيب المشرف على المشروع الى أن عنوان مشروع IEEE بجامعة هليوبوليس كان عبارة عن تصنيع تربينة رياح إقتصادية ، وقد تم تحكيم المسابقة من قبل محكمين واساتذة دوليين فى مجالات الطاقة والميكاترونكس

افتتحت جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة في عام 2012 بهدف الريادة في تقديم مفاهيم ومبادئ التنمية المستدامة لطلابها والمجتمع المصري ككل. التنمية المستدامة هي أحد الأهداف الرئيسية التي تسعى مصر لتحقيقها في جميع جوانب الحياة. فقد وضعت مصر استراتيجية للتنمية المستدامة كأساس لرؤيتها لعام 2030.

ومن خلال الفهم المتجدد الذي يجمع بين التعليم والتعلم والبحث والممارسة تسعى جامعة هليوبوليس إلى تمكين طلابها ليكونوا أبطال المستقبل للتنمية المستدامة لمصر والعالم.
جامعة معتمدة

جميع برامج الجامعة تمنح درجات علمية معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي المصرية وقائمة على نظام الساعات المعتمدة المتوافق مع نظام تحويل الساعات المعتمدة الأوروبي (ECTS).

تتبنى جامعة هليوبوليس مفهوم درجة كفاءة المشروع الذي من أهم ميزاته الربط بين ما يتم تدريسه نظرياً واحتياجات سوق العمل. حيث تهدف الجامعة إلى تنمية رواد الأعمال المهتمين بالمجتمع القادرين على مواجهة تحديات الغد والتغلب عليها من خلال الابتكار والتعاون والتكنولوجيا.

خلال دراستهم بالجامعة سيشارك الطلاب في عدد من المشاريع بالتعاون مع المؤسسات الشريكة للجامعة ليتعرفوا على كيفية حل المشكلات التي تواجههم. مما يساعد على اكتسابهم مهارات جديدة من خلال التواجد في بيئة عمل واقعية. كما أنه يتيح الفرصة للطلاب للتركيز على مجلات محددة من اختيارهم مما يثير حماسهم طوال فترة الدراسة. وعلى المدى البعيد سيصبح النجاح الشخصي مرتبطًا بشكل هادف بالنجاح في العمل.

ترتكز الدرجة العلمية التي يتم الحصول عليها على أسس قوية من التعليم الأكاديمي إلى جانب الخبرات العملية التي تلبي احتياجات سوق العمل وتلهم الطلاب للتفكير بشكل مبتكر.

شراكات مع جامعات دولية

تمتلك جامعة هليوبوليس شراكات فريدة مع عدد من الجامعات والمؤسسات الدولية البارزة. هذه الشراكات تعزز بشكل ملحوظ العملية التعليمية في الجامعة من خلال:
البحث العلمي: تشارك الجامعة بصورة نشطة في العديد من المشاريع البحثية في مجالات الطاقة المتجددة والمياه و الميكاترونيكس والتكنولوجيا الحيوية والصيدلة والطب.

الحراك الدولي: من أجل تحقيق رؤيتنا لتواصل أعمق بين الثقافات أقامت جامعة هليوبوليس العديد من الاتفاقيات مع جامعات دولية من أجل تنقل أعضاء هيئة التدريس والطلاب وتبادلهم. توفر هذه الاتفاقيات فرصًا للتدريس الأكاديمي والتعلم والتدريب المهني لأعضاء هيئة التدريس والطلاب في كل من جامعة هليوبوليس والجامعات الشريكة. يمكنك الاطلاع على أحدث الفعاليات والأنشطة المتعلقة بالحراك الدولي هنا.

وتمتاز جامعة هليوبوليس بأساتذة محليون ودوليون على درجة عالية من الكفاءة والخبرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى