هولندا وبولندا تتقاسمان إستضافة بطولة العالم للسيدات في الكرة الطائرة

كتب : إسحاق الحارثي

بعد ان انتهت مؤخرا بطولة العالم للكرة الطائرة للرجال ٢٠٢٢م والتي توج بلقبها منتخب إيطاليا تنطلق في الثالث والعشرين من الشهر الجاري سبتمبر ٢٠٢٢م بطولة العالم للكرة الطائرة للسيدات.

وعلى غرار إستضافة بولندا وسلوفينيا لبطولة العالم للكرة الطائرة للرجال ٢٠٢٢م ، تستضيف هولندا وبولندا ولأول مرة حدث عالمي كبير بطولة العالم للكرة الطائرة للسيدات ٢٠٢٢م خلال الفترة من ٢٣ سبتمبر إلى ١٥أكتوبر ، يتنافس في هذه البطولة ٢٤ منتخباً للفوز بالنسخة التاسعة عشرة من البطولة.

يذكر ان خمس دول حققت الفوز باللقب في النسخ الـ ١٨ الماضية من البطولة وهي اليابان ١٩٦٢ ، ١٩٦٧ ، ١٩٧٤ ، الصين ١٩٨٢ ، ١٩٨٦ ، إيطاليا ٢٠٠٢ والولايات المتحدة الأمريكية ٢٩١٤ وصربيا ٢٠١٨.

فيما تحاول تركيا والبرازيل وبلغاريا وجمهورية الدومينيكان من تحقيق اول لقب لهم في البطولة.

هذا وسوف تقام منافسات الأدوار التمهيدية للبطولة عبر ثلاث مدن وهي أرنهيم الهولندية ومدينتي غدانسك ودودو البولندييتين، اللتان تشهدان مباريات الأدوار التمهيدية حيث قسمت الفرق إلى أربع مجموعات تضم كل مجموعه ٦ منتخبات.
المجموعة الأولى هولندا و إيطاليا و بلغاريا وبورتوريكو والكاميرون وكينيا.
المجموعة الثانية بولندا وتركيا والدومنيكان و كوريا وتايلاند وكرواتيا.
المجموعة الثالثة امريكا وصربيا والمانيا وبلغاريا وكندا وكازاخستان.
المجموعة الرابعة البرازيل والصين واليابان وكولومبيا والأرجنتين والتشيك

وتسعى الإيطالية باولا إيغونو والصربية تيجانا بوسكوفيتش والبرازيلية غابرييلا غابي غيماريش والأمريكية آني دروز والتركي إبرار كاراكورت واليابانية سارينا كوجا والصينية لي ينغ ينغ ، من الاسهام مع بقية اللعبات في المنافسة لتحقيق اللقب مع منتخباتهم.

تصعد أفضل أربعة فرق من كل المجموعات إلى المرحلة الثانية ، وستقام تلك المباريات في مدينتي روتردام وشودو الهولنديتين خلال الفترة من ٤ إلى ٩ أكتوبر القادم ، وستقام جميع مباريات ربع النهائي الأربع في ١١ أكتوبر ، مع مباراتين في أبلدورن الهولندية ، ومباراتين أخريين في غليفيتشي البولندية. وسوف تستضيف نفس المدن مباريات نصف النهائي يومي ١٢ و ١٣ أكتوبر ٢٠٢٢م .

وتختتم المباريات النهائية يوم ١٥ أكتوبر ٢٠٢٢م تستضيفها مدينة آبلدورن الهولندية وهي مدينة هادئه واقعة في شرق هولندا في وسط منطقة الغابات المسماة ألفيلْوا آبلدون ذات الطابع السياحي لمحبي الطبيعة والإسترخاء والتي تعد قبلة للعائلة المالكة الهولندية، تمتلك المدينة
أستاد أولمبي كبير يقام فيه الكثير من البطولات وخصوصاً بطولات الكرة الطائرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى