هشام قنديل: مد فترة تلقى الأعمال الفنية لمهرجان ضي للشباب العربي حتى 15 سبتمبر

هشام قنديل

 

أعلن الناقد التشكيلي هشام قنديل رئيس مجلس إدارة أتيليه العرب للثقافة والفنون “ضي”، أن الخامس عشر من سبتمبر 2022 هو اليوم الأخير في فترة تلقي الأعمال الفنية المشاركة في مسابقة مهرجان ضي الرابع للشباب العربي.

وقال قنديل في تصريحات صحفية مساء اليوم على هامش افتتاح معرض “مبدعون خالدون” بالزمالك، إن المهرجان يلقى إقبالا كبيرا من الشباب العربي تحت 35 عاما، حيث تلقى الجاليري رسائل أكثر من 700 رسالة مشاركة من شباب الفنانين المصريين والعرب الذين لمسوا مصداقية ضي في تعاطيها الداعم لشباب المستقبل في دورات المهرجان الثلاث، والتي قدمت عددا هائلا من المبدعين للحركة التشكيلية المصرية لا سيما في النحت والتصوير، ما دفع أتيليه العرب ولجنة تلقي الأعمال إلى مد فترة الاشتراك بالمسابقة.

وأضاف قنديل أنه بعد انتهاء التقديم تبدأ عملية الفرز الأولى التي قد تستغرق شهرا أو أقل، وتركز على استبعاد الأعمال الضعيفة أو التي لا تلتزم بشروط المسابقة، تليها عملية الفرز الثانية للأعمال الأصليةً لاختيار الأعمال التي تدخل مرحلة التحكيم الأخيرة لاختيار الأعمال الفائزة في كل مجال.

وسيتم تشكيل لجنتي فرز وتحكيم من أكبر النقاد الفنيين في مصر، على أن يتم إعلان النتيجة النهائية مباشرة، وتبلغ قيمة الجوائز التي يقدمها “ضي” 300 ألف جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى