(صور) محافظ ظفار يفتتح ملتقى الإعلام الرياضي العربي

 

ظفار – إسحاق الحارثي

 

– نقاش “طاولة كأس العالم ” تبحث في تفاصيل مشاركة الصحافة العربية في البطولة

 

رعى صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار اليوم الافتتاح الرسمي لملتقى الإعلام الرياضي العربي بمحافظة ظفار تحت عنوان ” كأس العالم في ربوع عُمان”والذي تنظمه جمعية الصحفيين العُمانية ممثلة في لجنة الإعلام الرياضي.

حضر الافتتاح سعادة خالد علي المولوي نائب المدير العام للتسوق والاتصال وتجربة بطولة مونديال قطر باللجنة العليا للمشاريع والأرث وسعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار وسعادة خالد بن سالم الغساني مستشار وزارة الثقافة والرياضة والشباب وعدد من أصحاب السعادة والمسؤلين في مختلف المؤسسات الحكومية.

وقال سالم بن حمد الجهوري نائب رئيس جمعية الصحفيين العُمانية رئيس لجنة الإعلام الرياضي أن هذا الملتقى يأتي قبل انطلاقة كأس العالم قطر 2022 بمائة يوم ويسلط الضوء على هذه البطولة الاستثنائية والتي تعد الأولى جماهيريًا على مستوى العالم.

وأوضح الجهوري أن الملتقى تضمن العديد من الفعاليات التي تساهم في الترويج للمونديال والتعريف بجهود اللجنة للمشاريع والأرث في التنظيم وتعكس دور لجنة الإعلام الرياضي في التفاعل والمشاركة في مختلف البطولات الرياضية الدولية.

تضمن افتتاح الملتقى ندوة خاصة عن مونديال قطر ٢٠٢٢ بمشاركـة مسـؤولي لجنة المشاريع والارث بكأس العالم وعدد من العروض المرئية حول بطولة كأس العالم قطر 2022م.

ونظمت اليوم ايضا جلسة الطاولة المستديرة لممثلي اللجنة العليا للمشاريع والإرث وبمشاركة الصحفيين والإعلاميين الرياضيين المشاركين في الملتقى.

واستعرضت الجلسة نبذة عن عمل اللجنة وآخر الاستعدادت لإقامة المونديال والآليات والتسهيلات المتبعة لدخول الجماهير وأماكن الإقامة ، كما تم مناقشة آلية استخراج التصاريح الإعلامية للصحفيين من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا والتسهيلات التي سوف يتم تقديمها لمختلف الإعلاميين والصحفيين من قبل اللجنة العليا للمشاريع والارث .

وشهد الملتقى يوم أمس افتتاح معرض كأس العالم لمونديال قطر 2022 بفندق صلالة جاردنز تحت رعاية سعادة خالد بن سالم الغساني مستشار وزارة الثقافة والرياضة والشباب ويستعرض بين جنباته تاريخ بطولات كأس العالم والمنتخبات المشاركة وأبرز النجوم والأساطير في عالم المستديرة بالإضافة للملاعب التي من المقرر أن تحتضن مونديال قطر 2022 ، كما يتضمن المعرض مجموعة من الصور التوثيقية عن تاريخ كأس جلالة السلطان المعظم منذ انطلاقته في السبعينات من القرن الماضي.

ويقام غدًا تزامنا مع الملتقى مباراة الاساطير لنجوم كرة القدم بمحافظة ظفـار والتي يستضيفها نادي طاقة تحت رعاية معالي الشيخ سالم بن مستهيل المعشني مستشار ديوان البلاط السلطاني بمشاركة 60 لاعبا وفنيا واداريا من نجوم الكرة من مثلوا أندية النصر وظفار والاتحاد وصلالة ومرباط وشاركوا مع المنتخبات الوطنية في الثمانينات والتسعينيات من القرن الماضي وفي مقدمتهم حمتوت جمعان ويونس أمان من جيل الثمانينات وهـاني الضابـط ومحمد ربيع وفوزي بشير من الجيل الذهبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى