محافظ ظفار يفتتح ملتقى الإعلام الرياضي العربي غدا

جلسة طاولة كأس العالم المستديرة بحضور سفراء المونديال

افتتاح المعرض المصاحب للملتقى بجاردنز مول

كتب – إسحاق الحارثي – محمد المسن
يرعى صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار غدًا الافتتاح الرسمي لملتقى الإعلام الرياضي العربي بمحافظة ظفار تحت عنوان ” كأس العالم في ربوع عُمان”والذي تنظمه جمعية الصحفيين العُمانية ممثلة في لجنة الإعلام الرياضي خلال الفترة من 15 إلى 19 أغسطس الجاري بحضور سعادة خالد علي المولوي نائب المدير العام للتسوق والاتصال وتجربة بطولة مونديال قطر باللجنة العليا للمشاريع والأرث بمشاركة أكثر من 100 شخصية إعلامية ورياضية وذلك بمركز السلطان قابوس للثقافة والترفيه.

وأقيمت اليوم الطاولة المستديرة بحضور محمد الخنجي خبير العلاقات الإعلامية المحلية والإقليمية باللجنة العليا للمشاريع والإرث وسفراء كأس العالم اللاعبين الدوليين القطريين السابقين أحمد خليل ومبارك مصفطى وبمشاركة جميع الصحفيين والإعلاميين الرياضيين المشاركين في الملتقى.

وفي بداية الجلسة رحب الدكتور محمد العريمي رئيس جمعية الصحفيين العُمانية بالحضور معربًا عن أمله في أن تستضيف دولة قطر الشقيقه نسخة متميزه وفريدة من كأس العالم والتي تعد بطولة لكل العرب.

 

بعدها قدم سفراء المونديال نبذة عن الأدوار التي أوكلت لهم واستعرضوا العمل الذي قاموا به خلال الفترة الماضية من خلال المشاركة في مختلف الأحداث الرياضية وافتتاح الاستادات والزيارات لمختلف المؤسسات والمدارس والكليات والجامعات ، كما شهدت الجلسة نقاشات مفتوحة من جانب المشاركين من الإعلام الخليجي والعربي وسلطنة عُمان حول آليات اختيار وعمل السفراء وعرض العديد من المقترحات.

 

افتتاح معرض كأس العالم لمونديال قطر 2022 بفندق صلالة جاردنز تحت رعاية سعادة خالد بن سالم الغساني مستشار وزارة الثقافة والرياضة والشباب ويستعرض بين جنباته تاريخ بطولات كأس العالم والمنتخبات المشاركة وأبرز النجوم والأساطير في عالم المستديرة بالإضافة للملاعب التي من المقرر أن تحتضن مونديال قطر 2022 ، كما يتضمن المعرض مجموعة من الصور التوثيقية عن تاريخ كأس جلالة السلطان المعظم منذ انطلاقته في السبعينات من القرن الماضي.

وبدأت الفعاليات قبل أمس الأثنين بحفل الاستقبال الرسمي للمشاركين وذلك بميدان البلدية الجديد بساحة الحافة تحت رعاية سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار.

ورحب الدكتور سالم بن حمد الجهوري نائب رئيس جمعية الصحفيين العُمانية رئيس لجنة الاعلام الرياضي في كلمة اللجنة بالمشاركين من سلطنة عُمان ومختلف الدول الخليجية والعربية ، مؤكدًا على أهمية الملتقى في تسليط الضوء على الحدث الأبرز في المنطقة وهو كأس العالم قطر 2022 م.

 

من جانبه قال محمد الخنجي خبير العلاقات الإعلامية المحلية والإقليمية باللجنة العليا للمشاريع والإرث : يسعدنا في اللجنة المنظمة لكأس العالم قطر 2022 أن نلتقي بالأشقاء في سلطنة عُمان ومختلف الدول الخليجية والعربية ويأتي هذا الملتقى ضمن الاستعداد لبطولة كأس العالم قطر 2022 م ، كما يناقش الدور الإعلامي في سلطنة عُمان وباقي الدول الخليجية والعربية لتسليط الضوء على المونديال العالمي..مشيرا بأن محطة سلطنة عمان محطة هامة ومؤثرة من خلال تحضيراتها الكبيرة والضخمة وهي نابعة من قلوب العمانيين ورسالتها تصل للعالم.

 

كما تضمن الحفل مجموعة من الفنون العُمانية المغناه التي تشتهر بها محافظة ظفار المتميزة والمرتبطة بالحضارات التي مرت على المحافظة من حقب زمنية طويلة ومنها فن البرعة وفنون البحر.

وسيتضمن الملتقى ندوة خاصة عن مونديال قطر ٢٠٢٢ بمشاركـة مسـؤولي لجنة المشاريع والارث بكأس العالم وجلسة عن الاعلام الرياضي الخليجي والعربي بمشاركة نخبة من أبرز الاعلاميين الخلجيين والعرب، ودور الإعلام العربي في إقامة هذا الحدث العالمي.

 

ويقام تزامنا مع الملتقى مباراة الاساطير لنجوم كرة القدم بمحافظة ظفـار والتي يستضيفها نادي طاقة تحت رعاية معالي الشيخ سالم بن مستهيل المعشني مستشار ديوان البلاط السلطاني بمشاركة 60 لاعبا وفنيا واداريا من نجوم الكرة من مثلوا أندية النصر وظفار والاتحاد وصلالة ومرباط وشاركوا مع المنتخبات الوطنية في الثمانينات والتسعينيات من القرن الماضي وفي مقدمتهم حمتوت جمعان ويونس أمان من جيل الثمانينات وهـاني الضابـط ومحمد ربيع وفوزي بشير من الجيل الذهبي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى