الأحد المقبل.. ملتقى الأزهر الدولي الأول للكاريكاتير

ملتقى الأزهر للكاريكاتير
ملتقى الأزهر للكاريكاتير

 

كتبت – سارة عادل

يستعد مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب برئاسة د. نهلة الصعيدي، لتنظيم حفل توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة الأزهر العالمية لفن الكاريكاتير في دورتها الأولى، على هامش ملتقى الأزهر الدولي الأول للكاريكاتير، المقام تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بقاعة الفسطاط بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، في تمام الساعة الخامسة مساءً.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات الملتقى، بدءًا من الأحد المقبل الموافق ٢٤ يوليو، حتى الخميس الموافق ٢٨ يوليو، وبحضور لفيف من كبار قيادات الأزهر، والسفراء، والمستشاريين الثقافيين الأجانب، وبعض المثقفين في المجتمع، والفنانين المهتمين بفن الكاريكاتير، وعدد من الصحفيين والإعلاميين المعنيين بتغطية الحدث.

 

يقام ضمن فعاليات الملتقى، تكريم رواد الكاريكاتير المشاركين في المعرض، وتكريم لجنة التحكيم، والمحاضرين في الورش التدريبية، وتكريم الطلاب الفائزين، الذين تميزت أعمالهم بالتفرد والتميز، في الورش التي عقدها المركز؛ لتعليم مبادئ فن رسم الكاريكاتير والبورتريه، ويقام معرضا يضم مجموعة من أفضل الأعمال المتميزة التي شاركت في المسابقة، بالإضافة إلى ندوات علمية؛ لتسليط الضوء على فن الكاريكاتير من خلال طرح موضوعات مختلفة يتنافس فيها أبرز فناني الكاريكاتير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى