الفنان وائل درويش من مصر: معرض مجموعة الصيف 2022 بديوانية الفن بالجزائر يحتفى بابداعات الفنانين العرب

يفتتح جاليري ديوانية الفن بالجزائر العاصمة معرض فني تحت عنوان ‘ مجموعة الصيف ” وذلك في الغترة من 24 يوليو إلى 24 أكتوبر 2022 ، تزامنا مع احتفال دولة الجزائر الشقيقة بالذكرى الستين للاستقلال واسترجاع السيادة الوطنية .
قال الفنان حمزة بوبوه مؤسس ومدير جاليري ديوانية الفن الجزاير ان معرض ” مجموعة الصيف ” يقام للمرة الاولى هذا العام وذلك بمشاركة 8 فنانين من الجزائر والعالم العربي لا تجمعهم ألوان الصيف فقط، بل تتلاقى نظرتهم إلى الفن بروح المعاصرة، وهو جوهر رسالة الديوانية التي تسعى دائما إلى نشر وترويج الوعي الثقافي وممارسة الفن بكل احترافية.

أضاف الفنان حمزة بوبوه مؤسس ومدير جاليرى ديوانية الفن ان المعرض الجديد ” مجموعة الصيف 2022 ” من المقرر ان يقام بشكل سنوى وذلك لاتاحة الفرصة امام الفنانين العرب لعرض اعمالهم الفنية والاحتكاك والخبرة وتوفير الدعم المطلوب لهم من اجل ان ينافسوا بابداعهم على صعيد المشاركات الفنية العالمية وهذا هدف اصيل من اهداف الديوانية التي ترى ان الفنانين التشكليين العرب وخاصة الشباب في حاجة ماسة ومستمرة لدعم واحتضان المؤسسات الفنية الواعية بدورها المطلوب .

كما صرح الفنان حمزة بوبوه ان المعرض ” مجموعة الصيف 2023 ” يسجل مشاركة فنانين من مشارب مختلفة وهم مجوبي عبد المالك، هلال زبير، علي بوخالفة وكريم سيفاوي من الجزائر، إضافة إلى فنانين عرب: غالب حويلة (لبنان)، محمد العامري (الأردن)، وائل درويش (مصر)، والفنانة الشابة زينب الشيعة منصور من موريتانيا.

واضاف ان “مجموعة الصيف 2022 “.. معرض يعكس بعدا محلّيا وإقليميا ودوليا، من خلال تثمين الأعمال التي تحمل رسالة إنسانية وهوية ثقافية وقيمة فنية، وذلك ما يساعد على نمو وازدهار سوق الفن في الجزائر، الذي تعمل ديوانية الفن جاهدة على وضع لبناته الحقيقية وترسيخ دعائم صحيحة له في كل مشاريعها منذ تأسيسها ، وفي هذا المعرض تكتسي معظم الأعمال المشاركة بعدا صوفيا، والفعالية تحاول رصد إلهامات كل فنان- رغم تمايز المشارب والأعمار والتوجهات- لتصنع بهجة وجمالا يحمل رسائل التأمّل والاعتبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى