أذربيجان تستضيف 57 دولة بمؤتمر سياحي لبحث تأثير كورونا بنسبة 64% على عائدات الدول

تراجع عدد السياح الدوليين الذين استضافتهم دول منظمة التعاون الإسلامي بنسبة 73% وتراجعت إيرادات الدول الإسلامية من السياحة بنسبة 64% في عام 2020 وذلك بسبب قيود كوفيد-19

 

كتبت – حسناء رفعت

تستضيف جمهورية أذربيجان في باكو في الفترة من 27 إلى 29 يونيو 2022 الدورة الحادية عشرة للمؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة في منظمة التعاون الإسلامي تحت شعار “دور المجتمعات المحلية في تنمية السياحة”.

ستركز هذه الدورة على النهوض بخريطة الطريق لتنمية السياحة الإسلامية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، في أعقاب انخفاض عائدات السياحة الدولية الناجم بشكل أساسي عن قيود السفر وغيرها من الإجراءات واسعة النطاق لاحتواء انتشار فيروس كوفيد-19.

تشير التقديرات إلى أنه، مقارنة بعام 2019، تراجع عدد السياح الدوليين الذين استضافتهم دول منظمة التعاون الإسلامي، كمجموعة، بنسبة 73 في المائة وتراجعت إيرادات الدول الإسلامية من السياحة بنسبة 64 في المائة في عام 2020.

سيستعرض المؤتمر الوزاري تقرير الأمين العام حول تنفيذ إطار منظمة التعاون الإسلامي للسياحة، وتقييم الاحتفال السنوي بمدينة السياحة في منظمة التعاون الإسلامي واقتراح برامج لتسهيل الاحتفالات الجماعية البهيجة بالفعاليات التي تستمر على مدار العام وكذلك انتخاب الفائزين الجديدين بجائزة مدينة السياحة في منظمة التعاون الإسلامي لعامي 2023 و2024.

سيقوم وزراء السياحة في منظمة التعاون الإسلامي أيضا بمراجعة التقدم المحرز في بعض المشاريع السياحية من قبل العديد من الدول الأعضاء والمؤسسات في منظمة التعاون الإسلامي، وتقييم التطور في تنظيم معارض منظمة التعاون الإسلامي للسياحة، والتداول بشأن التحديات التي تواجه منظمة التعاون الإسلامي بشأن التنظيم الناجح لمختلف المعارض السياحية، وتطوير استراتيجية مشتركة للتنظيم الناجح للمعارض.

فيما تراجع عدد السياح الدوليين الذين استضافتهم دول منظمة التعاون الإسلامي بنسبة 73% وتراجعت إيرادات الدول الإسلامية من السياحة بنسبة 64% في عام 2020 وذلك بسبب قيود كوفيد-19.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى