(فيديو) 3500 سيدة في سدة القيادة بالسعودية.. ضمن تمكين المرأة بالمملكة

تكليف سيدة بإدارة الإعلام بوزارة الشؤون الإسلامية في خطوة غير مسبوقة

 

YouTube player

 

كتبت – حسناء رفعت

ضمن برنامج تمكين المرأة بالمملكة العربية السعودية، أصدر وزير الشؤون الإسلامية السعودي عبداللطيف آل الشيخ قرارا بتعيين سيدة لأول مرة مديرا للإعلام بالوزارة.

وفي موقف معالي الوزير يدل على ثقته بالمرأة السعودية التي شهدت نقله نوعية في وزارة الشؤون الإسلامية ، حيث تم توظيف أكثر من 3500 إمرأة في ديوان الوزارة وفروعها.

وكلف وزير الشؤون الإسلامية أول مديرة للإعلام والعلاقات العامة بفرع وزارة الشؤون الإسلامية بفرع مكة المكرمة خلال مراسم افتتاح الفرع الجديد يوم أمس.

كما أصدر معاليه بتكليف معاليه المدير السابق للإعلام والاتصال المؤسسي بفرع وزارة الشؤون بمكة المكرمة للعمل بمكتبه الخاص بمحافظة جدة تقديرًا للجهود التي بذلها.

حمل قرار “ آل الشيخ “تقدير للشاب “ الزهراني” وتمكين لقدرات المرأة السعودية المتخصصة

 

بالفيديو.. وزير الشؤون الإسلامية يكلف أول مديرة للإعلام بفرع مكة المكرمة ويوجه بتكليف المدير السابق للعمل بمكتبه الخاص بجدة.

وذلك في خطوة غير مسبوقة على مستوى وزارة الشؤون الاسلامية؛ كلّف معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ؛ أول فتاة بتولي منصب رئيسة قسم الإعلام لفرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة، وتكليف المدير السابق إبراهيم بن خماش الزهراني للعمل بمكتب معاليه بجدة تقديراً لتميزه وتفانيه .

جاء ذلك خلال افتتاحه مقر فرع الوزارة بمكة المكرمة يوم أمس الأول ، حيث قدمت الفتاة “ منشي “ عرضاً مرئياً للوزير الشؤون الإسلامية عن أعمال وبرامج الفرع ؛ والذي استدعى “ الوزير إلى سؤالها بشكل مباشر عن تخصصها والقسم الذي تعمل فيه؛ ليصدر قراره مباشرةً بتكليفها رئيسة لقسم الإعلام بفرع وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة، وتصبح “منشي” أول فتاة تتولى منصب المتحدثة ورئيسة قسم الإعلام في فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة.

وعبّرت “منشي” في “تصريح لـها عن شكرها وتقديرها لوزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف آل الشيخ؛ على الثقة بتوليها هذا المنصب؛ متمنيةً التوفيق وبذل الجهد لخدمة الدين ثم الملك والوطن، وبما يحقق رسالة الوزارة وأهدافها العامة وفق توجيهات ومتابعة معاليه.

وأبدت حرصها على التعاون مع الصحفيين والإعلام بمختلف أنواعه في كل ما يخص فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة مكة المكرمة، وإبراز جهود الوزارة في خدمة المساجد والدعوة بالمنطقة.

وتحمل “منشي” درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في الإعلام، تخصص علاقات عامة من جامعة أم القرى.

من ناحية أخرى كلف معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المدير السابق لقسم الإعلام بفرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة مكة المكرمة إبراهيم بن خماش الزهراني بالعمل بمكتب الوزير في جدة للعمل في تخصصه في الحاسب الآلي تقديراً لجهوده وتميزه، في لفتة جميلة من الوزير الذي يعمل بجد على تطوير الوزارة بكامل مرافقها وشهدت نقلة نوعية وغير مسبوقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى