الدفاع الإيطالية نحمي حدود شرق المتوسط من السلاح المهرب من ليبيا و وسط المياه ومدخل البحر الميت

 

 

أكد وزير الدفاع الإيطالي لورنزو غويريني أنّ وسط البحر الأبيض المتوسط “ذو أهمية استراتيجية مطلقة”، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.
وقال غويريني، بمناسبة عيد البحرية الإيطالية، إنّ وسط البحر الأبيض المتوسط يعتبر “رباعي الأهمية الاستراتيجية المطلقة، ويرجع ذلك أيضًا إلى ارتباطه بشرق المتوسط والبحر الأسود”.

وتابع “البحرية ملتزمة، في إطار مهمة إيريني الأوروبية، بضمان فعالية قرارات مجلس الأمن الدولي التي تحظر منذ عام 2011 تهريب الأسلحة من ليبيا وإليها، لحراسة وسط البحر الأبيض المتوسط، الرباعي ذو الأهمية الإستراتيجية المطلقة، أيضًا بسبب ارتباطه البيني بشرق البحر الأبيض المتوسط- حيث توجد البحرية الإيطالية أيضًا لحماية الأمن الجماعي – ومع البحر الأسود.”

وأشار غويريني إلى أنّ البحر الأبيض المتوسط يمر به حوالي 20 في المائة من حركة النقل البحري العالمية وأنه يمثل أسرع الطرق وأكثرها أمانًا وأرخصها بين المحيطين الهندي والهادئ والمحيط الأطلسي.
ووصف وزير الدفاع الإيطالي البحرية الإيطالية بأنها “العمود الفقري” لنظام الدفاع الإيطالي، وهي دولة “تمتد باتجاه البحر ووجدت غالبًا طريق نجاحاتها الأكبر في البحر”.
وأردف “يعاني البحر الأبيض المتوسط أيضًا من عواقب العدوان غير المبرر لروسيا على أوكرانيا”، مشددا على ضرورة “الحفاظ على قدرة ردع مناسبة في البحر كما هو الحال في أي مجال آخر”.

نوفا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى