1200 فرصة عمل للشباب بالكويت وإنشاء «مدينة عمر المختار» الصناعية بليبيا

عمال مصر شاركت فى منتدى الأعمال لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية بشرم الشيخ

1200 فرصة عمل للشباب بالكويت وإنشاء «مدينة عمر المختار» الصناعية بليبيا

انطلقت فعاليات مؤتمر مجموعة عمال مصر بالتعاون مع الهيئة العامة للمناطق الصناعية بليبا، لبحث سبل التعاون بين الجانبين وخلق مناخ ملائم للاستثمار المصري الليبي وتشجيع فرص الاستثمار بين الحانبين واستقطاب ونقل الخبرات المصرية للجانب الليبي.

وعلى هامش المؤتمر تم توقيع مذكرة تفاهم بين مجمع عمال مصر وبين الهيئة العامة للمناطق الصناعية الليبية برئاسة  الوزير الدكتور حمزة عطية على وبحضور المستشار محمود الدرسي المستشار الاقتصادي للهيئة العامة للمناطق الصناعية بليبيا، وياسر تعلب رئيس لجنة الاستثمار والتعاون الدولي بالتحالف المصري الليبي لتطوير الصناعة الليبية.

وأكد المهندس هيثم حسين رئيس مجموعة عمال مصر، أن مذكرة التفاهم  تهدف إلى التعاون المثمر بين البلدين فى كافة المجالات الصناعية، مشيرا إلى أن التعاون المصري الليبي يهدف إلى انشاء مدن صناعية وعلى رأسها إنشاء مدينة عمر المختار الاستثمارية الصناعية، التي تعد أحد الأفكار الجديدة والمبتكرة التي طرحتها عمال مصر خلال الفترة الماضية.

واضاف أن هذه المدينة ستكون أيكونة صناعية وسياحية وزراعية بدولة ليبيا الشقيقة، مشيرا إلى أن المشروع تم العمل على فكرته منذ عام 2017 وجاء الوقت لنهدي ليبيا الشقيقة هذا المشروع الضخم الذي سيغير مفاهيم الاستثمار البشري والصناعي في الوطن العربي ويعد فكر جديد للاستثمار الصناعي يوفر فرص عمل للشباب المصري بليبيا مع توطين الصناعة المصرية بليبيا.

واضاف حسين أن الصناعة جزء مهم ومحوري في رفعة الدول، وجزء مهم في تقليل البطالة والتضخم، ولذلك كان لابد من تنمية العنصر البشري، موصحا أن ليبيا ستكون هي صين الدول العربية بسبب توافر الطاقة وموقعها الجغرافي.

مشيرا إلى أن الهدف من التعاون الليبي فتح فرص عمل جديدة وجذب الاستثمارات للأراضي الليبية.

مضيفا ان التعاون في إطار تطوير المصانع الليبية و تشغيلها وجذب الاستثمارات للسوق الليبي الذي سيصبح من اهم الاسواق بالمنطقة.

من جانبه أكد الدكتور حمزة عطية رئيس هيئة المناطق الصناعية الليبية سعادته بتواجده في  مصر مشيدا بالنهضة الصناعية التي تشهدها بين الدول العربية، موضحا ضرورة استمرار التعاون المشترك بين الدولتين الشقيقتين.

وأضاف عطية أن مصر تشهد تطورت كبيرة خاصة فيما يتعلق  بالعامل البشري، مشيرا إلى أهمية ما يقدمه مجمع عمال مصر من الاهتمام بالعامل وتأهيله كونه شريكا وركيزة أساسية في أي مشروع نهضة.

وأضاف  رئيس هيئة المناطق الصناعية الليبية ان مصر قاطرة التنمية في الوطن العربي، مرحبا بتواجد عمال مصر في ليبيا وأنهم على أتم الاستعداد للتعاون  الاقتصادي على كل المستويات مؤكدا أن مصر وليبيا شعب واحد.

على جانب اخر شارك مجمع عمال مصر في منتدى الأعمال لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية المنعقد بشرم الشيخ  بحضور الاستاذ.عبد الرحمن محروس مدير قطاع الخدمات الاستثماريه ومحمد انور السادات مدير العلاقات الخارجيه.

وعلى هامش المنتدي، تم عقد مقابلات ثنائية منها مقابلة بعض رجال الأعمال على المستوى المحلي والدولي وتم المناقشة حول تقديم خدمات عمال مصر للمستثمرين وايضا تم عقد جلسات مع اتحاد الصناعات المصرية واتحاد الغرف التجارية وهيئة التنمية الصناعية ودار النقاش حول الخدمات والمبادرات المجتمعية التي يقدمها مجمع عمال مصر.

كما تم النقاش حول مبادرة “اصنع وشغل غيرك” التي أطلقها مهندس هيثم حسين رئيس مجلس الإدارة خلال الشهر الماضي بمنطقتي العاشر من رمضان والسادس من أكتوبر بالمنطقة الصناعية وتناول الحوار حول سبل حل المشاكل التي رصدتها المبادرة خلال الأسابيع الماضية وتم الاتفاق على اجتماع شامل الجهات للوصول لحل على أرض الواقع لمساعدة أصحاب المصانع والمستثمرين.

كما تم أيضا مقابلة بعض ممثلي البنوك على كافة المستويات المحلية والدولية والنقاش في الأمور المالية والسيولة لفتح مشروعات جديدة هادفة على المستوى المحلي والدولي.

على هامش المنتدي تم مقابلة بعض الوزراء المختصين وتم عرض خدمات مجمع عمال مصر لامكانية التعاون وفتح أفاق جديدة للتوسع والاستفادة من هذه الخدمات لفتح مشاريع وفرص عمل للشباب ومساعدة المستثمرين لتذليل العقبات التي تواجههم في المناطق الصناعية المختلفة، وايضا وجود نموذج عمال مصر في دول التحالف العربي عن طريق المناقشة مع بعض من السادة الوزراء منهم د. رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ود. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ود. نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية وجاء ذلك في حضور معالي رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي.

كما تم التنسيق مع ممثلي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية لعمل اتفاقية تعاون مشترك مع مجمع عمال مصر في انشاء نموذج مماثل للمجمع في المملكة العربية السعودية.

على جانب آخر حصل مجمع عمال مصر الصناعي، اليوم الإثنين، على تعاقد جديد لتوفير 1200 فرصة عمل بدولة الكويت الشقيقة، لطرحها أمام العمالة المصرية دون أي تكاليف خاصة بالفيزا أو العقود أو أية رسوم تذكر تحت أي مسمى للحصول على الوظيفة.

وأعلن المهندس هيثم حسين رئيس مجلس إدارة مجمع عمال مصر الصناعي، فتح باب التقديم لـ١٢٠٠ فرصة عمل بدولة الكويت بدون أية تكاليف أو رسوم على الشباب، موضحًا أن مكان التقديم الوحيد هو مقر مجمع عمال مصر بالمنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر يومي الثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع.

وأضاف رئيس مجلس إدارة مجمع عمال مصر، أن كافة البيانات والاستفسارات الخاصة بطرح فرص العمل بدولة الكويت الشقيقة تم نشرها على مواقع التواصل وعلى الصفحات الرسمية الخاصة بالمجمع، مؤكدًا على أن عقود العمل والفيزا مجانًا دون تقاضي أي رسوم.

وأِشار إلى أن مجمع عمال مصر، يعمل بكل جهد لتصدير العمالة المصرية لدول الخليج العربي، والحفاظ على كافة حقوقهم المعنوية والمالية في أي بيئة عمل بدول الخليج العربي، منوهًا إلى أن مجمع عمال مصر سيساهم في تدريب العمالة حتي يكونوا قدوة حسنة في العمل والاجتهاد وتحسين صورة أداء العمالة المصرية أمام الجميع.

وأشار حسين إلى أن الوظائف المطلوبة تتمثل في مدخل بيانات حجز سياحي، ومدير تشغيل فنادق، مدير تشغيل نقل وتوصيل، مدير شئون إدارية ومدير مالي، وعمال عاديين، وعمال حرفيين.

وأكد “حسين”، أن باب التقدم مفتوح لمدة شهر بمقر مجمع عمال مصر بالمنطقة الصناعية بأكتوبر بمجمع السي بي سي من الساعة ١١ صباحًا إلى ٤ عصرًا، موضحًا أن الأوراق المطلوبة هي أصل شهادة المؤهل والتجنيد وبرنت تأميني والفيش وجواز السفر وصور شخصية، على ألا يزيد سن المتقدم عن ٤٠ عامًا، ويجوز حضور المقابلة المبدئية بإدارة الشئون البشرية بالمجمع دون اكتمال الأوراق ويمنح المتقدم 10 أيام بعد المقابلة لاستكمال أوراق السفر.

وأوضح رئيس مجلس إدارة عمال مصر، أن المجمع يمنح المقبولين للسفر محاضرات تأهيلية وسلوكية وفنية قبل السفر مجانًا، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك فريق متخصص لاستقبال القادمين لدولة الكويت من المطار وحتى أماكن الإقامة والانتقالات للعمل مجانًا، موضحًا أنه في بعض مواقع العمل سيتم صرف بدل إقامة وانتقالات داخل دولة الكويت.

وشدد “حسين”، على أنه يمنع منعًا باتًا لأي شخص جمع جوازات السفر أو أموال لهذا الغرض وإلا يكون مسئولًا عن ذلك أمام القانون وتخلي الشركة مسئوليتها عن أي شخص يتقاضى مبالغ نظير سفر الشباب أو فرص العمل.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى