برقية من الرئيس الروسي إلى الرئيس السيسي والقادة الأفارقة

برقية من الرئيس الروسي إلى الرئيس السيسي والقادة الأفارقة

كتبت – حسناء رفعت

​أرسل فخامة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، برقية إلى فخامة الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بالتهانئ بمناسبة يوم إفريقيا (ترجمة غير رسمية):

إلى أصحاب الفخامة رؤساء الدول والحكومات الإفريقية

السيدات والسادة الأعزاء،
تفضلوا بقبول خالص التهاني بمناسبة يوم أفريقيا الذي يرمز إلى تطلعات دول قارتكم إلى الحرية والاستقلال والسلام والازدهار.

إن السنة الحالية تشهد الاحتفال بالذكرى العشرين لتحويل منظمة الوحدة الإفريقية إلى الاتحاد الإفريقي. إن هذا الحدث أصبح رمزا لنقل الهيكل الإفريقي متعدد الإطراف إلى المستوى الأعلى للتعاون على الصعيد السياسي والاقتصادي والاجتماعي وفي المجالات الأخرى.

نجحت الدول الإفريقية عبر جهودها المشتركة في تحقيق الانجازات الكثيرة للغاية خلال العقدين الماضيين. وتم تعزيز الآليات الجماعية للرد على النزاعات المحلية والأزمات الإقليمية وتتطور تدريجيا عمليات التكامل الإفريقي في أشكال مختلفة. وتتمتع القارة الإفريقية بسمعة متزايدة على الصعيد الدولي وتلعب الدور المتنامي في حل القضايا الهامة المدرجة في جدول الأعمال الدولي.

وقد أولى بلدنا دائما اهتماما خاصا لتطوير علاقات الصداقة مع الشركاء الإفريقيين. خلقت القمة “روسيا – إفريقيا” التي تم انعقادها في عام 2019 في مدينة سوتشي الروسية الظروف المواتية لتوسيع التعاون المثمر بشقيه الثنائي ومتعدد الأطراف. وأنا على يقين من أننا نضمن بجهودنا المشتركة تطوير وتنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات المفيدة والواعدة في المجلات المختلفة ما سيصب في مصالح بلداننا وشعوبنا من اجل توطيد الأمن والاستقرار في إفريقيا والعالم كله.

ومن صميم القلب أتمنى لكم دوام الصحة والنجاح في نشاطكم ولجميع مواطنيكم السلام والمواءمة والازدهار.

فلاديمير بوتين
رئيس روسيا الاتحادية

موسكو، الكرملين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى